إخوان ويكي
بحث
 
 
صفحة  نقاش  اعرض المصدر  تاريخ 
مرحبا بكم في الموسوعة  ادخل / أنشئ حسابا 

أ‌. جمعة أمين: تاريخ السيسي لا يسعه سفر من الأسفار

من Ikhwan Wiki

اذهب إلى: تصفح, البحث
أ‌. جمعة أمين: تاريخ السيسي لا يسعه سفر من الأسفار


بقلم: أ/ جمعة أمين عبد العزيز

<thumbnail_error>
الأستاذ جمعة أمين


نعى الأستاذ جمعة أمين- عضو مكتب الإرشاد- جموع الإخوان المسلمين لوفاة الداعية الكبير الأستاذ عباس السيسي، مُفتتحًا كلامه بقوله: إنا لله وإنا إليه راجعون، ولله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بمقدارـ اللهم آجرنا في مصيبتنا واخلفنا خيرًا منها.

ننعي اليوم رجلاً من رجالات الدعوة ربى رجالاً عدة، ولو أردنا أن نكتب تاريخه ما وسعنا سفرًا من الأسفار، تحيا رغم مفارقته لنا بجسده آيات بلائه وكلماته وخطبه وتربيته، عشنا معه عمرًا فلم نر فيه حقيقةً إلا قول الله عز وجل: ﴿مِنْ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً (23)﴾ (الأحزاب).

فكان نعم الرجل ونعم المربي ونعم المجاهد، وإن كنت أتكلم اليوم عن الأستاذ عباس السيسي فهو غني عن التعريف؛ تعرفه مجالس الإخوان في مصر، ويعرفه من عاش معه في أوروبا بالثمانينيات، ومن عايشه في أمريكا، ويشهد له رجال وشباب قابلهم من كل بقاع الدنيا وله بصمة في نفوسهم.

وأضاف أمين لا نملك إلا أن نرفع أكف الضراعة إلى الله في هذه المصيبة كما وصفها الله تعالى مصيبة الموت، مؤكدين أننا لله وأننا إليه راجعون، وإن كان غاب عنا الأستاذ عباس السيسي فقد ترك خلفه تلاميذًا ملء السمع والبصر.

عزاؤنا قوله صلى الله عليه وسلم: "عش ما شئت فإنك ميت، وأحبب من شئت فإنك مفارقه، واعمل ما شئت فإنك مجزي به"، نسأل الله أن يتقبل جهاده في الصالحين، وأن يثبتنا على الحق ويلحقنا به على خير.


للمزيد عن الحاج عباس السيسي

مؤلفاته

مقالات متعلقة

تابع مقالات متعلقة

متعلقات أخري

وصلات فيديو