التشريعي يقدم درع "الوفاء" لعائلة الشيخ ياسين

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
التشريعي يقدم درع "الوفاء" لعائلة الشيخ ياسين

بقلم :براء محمود:

التشريعي يقدم درع الوفاء.jpg

قدمت رئاسة المجلس التشريعي بمشاركة وفد كبير من نواب كتلة التغيير والإصلاح اليوم الإثنين درع "الوفاء لرمز المقاومة" إلى عائلة الشيخ أحمد ياسين؛ بمناسبة الذكرى السادسة لاستشهاده.

وترأس الوفد نائب رئيس المجلس أحمد بحر ورئيس كتلة حماس البرلمانية ووزير العدل في غزة محمد فرج الغول، حيث أكدا على الاستمرار على طريق القادة الذين استشهدوا، وضحوا بأرواحهم من أجل فلسطين.

من جهته، قال بحر: إن "هذه الزيارة تأتي باسم شعبنا الفلسطيني وباسم المجلس التشريعي في الذكرى السادسة لاستشهاد قائد الأمة وشيخ المجاهدين، في يوم الوفاء للشيخ ياسين، الذي قدم روحه في سبيل الله وضحى بنفسه في سبيل الوطن".

وأضاف "هذا اليوم يوم الوفاء لشيخ فلسطين ومؤسس حركة حماس، لنؤكد لشعبنا وكل أحرار العالم أن الشيخ ياسين باق في نفوسنا، وأننا على نهجه وكان في استشهاده حياة ومنارة جديدة للأمة".

في سياق متصل، أكد الغول أن هذه الزيارة تأتي وفاءً لرمز المقاومة، وأن الأمة سائرة "على دربه نرفع اللواء، ما دام فينا عرق ينبض، ولن تسقط الراية حتى نحرر مقدساتنا وأرضنا".

وقال: "كان شعار الشيخ (أملي أن يرضى الله عني) وشعارنا (أملنا أن يرضى الله عنا لا نبتغي هذه الدنيا)، وستبقى دماؤه لعنة تطارد الكفار وتكشف زيف الاحتلال، الذي يرتكب جرائم حرب يوميًّا، كان منها هذه الجريمة التي ارتكبها بحق الشيخ ياسين".

وأضاف: "في هذا اليوم نجدد عهدنا مع مؤسس حركة حماس، ونؤكد أن دماء القادة الشهداء ستبقى ضوءًا ينير الطريق للشعب الفلسطيني ومقاومته وصموده حتى تحرير أرضه ومقدساته".