تصنيف:أحداث صنعت التاريخ

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث

9.JPG

أحداث مختارة
أحداث صنعت التاريخ
الإمام حسن البنا وقضية مساواة الرجل بالمرأة


قامت الدنيا ولم تقعد لما أقدمت عليه السلطة في تونس المسلمة من محاولة تعطيل شرع الله بإلغاء شرائع الميراث التي فصلها رب العزة تفصيلا محكما لا ظلم فيه ولا جور، حيث عمدت السلطة وعلى رأسهم رئيس الجمهورية السبسي من مساوة المرأة بالرجل في الميراث، حيث أيدهوا العلمانين والشيوعيين والكارهين لدين الله، والراغبين في تنحية شرائع الرحمن عن الحياة.

لكن الإخوان دائما موقفهم ثابت من شرائع الله "فالقرآن الكريم والسنة المطهرة مرجع كل مسلم في تعرف أحكام الإسلام" بهذه الكلمات وضع حسن البنا منهجية الإخوان في فهم الإسلام، ومن خلال هذين المرجعين ربى حسن البنا إخوانه ودعى الأمة إلى التمسك بهما، وذلك لما جاء تأكيدا لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي ورد عن عبد الله بن عبَّاس رضي الله عنهما: (تركتُ فيكم أيُّها الناس، ما إنِ اعتصمتم به، فلن تضلُّوا أبدًا: كتاب الله، وسُنَّة نبيِّه) (البيهقي في دلائل النبوة (5/449).

ولذا كان الإمام حسن البنا شديد الحرص على التمسك بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم في التطبيق العملي للمنهج الذي غرسه في نفوس إخوانه. لقد سار الإخوان على المنهج الرباني الذي دعى للحفاظ على المرأة ووضع أطر لعلاقتها في بيتها ووسط مجتمعها، وسن لها حقوقها وأرد لها واجباتها..

..تابع القراءة
ملفات خاصة


ثورة الـ25 من يناير


بنر ثورة 25 يناير رئيسي.png


اضغط لمشاهدة الملف

صفحات تصنيف «أحداث صنعت التاريخ»

الصفحات ٢٠٠ التالية مصنّفة بهذا التصنيف، من إجمالي ٢٬٥٨٤.

(الصفحة السابقة) (الصفحة التالية)

"

1

أ

(الصفحة السابقة) (الصفحة التالية)