إخوان ويكي
بحث
 
 
صفحة  نقاش  اعرض المصدر  تاريخ 
           
مرحبا بكم في الموسوعة  ادخل / أنشئ حسابا 

مصر: الإفراج عن الصحفي أحمد عز الدين

من Ikhwan Wiki

اذهب إلى: تصفح, البحث
الإفراج عن الصحفي أحمد عز الدين

أفرجت السلطات المصرية مساء السبت 1/1/2005 عن الصحفي أحمد عز الدين- مدير تحرير جريدة (الشعب) ومجلة (المجتمع) الكويتية السابق- بعد فترة اعتقال قاربت الثلاثة أشهر دون تهمة أو جريرة.

وكان مأمور سجن مزرعة طرة- الذي كان محتجزًا به عز الدين- قد أبلغه بنفسه بقرار الإفراج،وكان في انتظاره من أعضاء مجلس النقابة إبراهيم حجازي - وكيل النقابة- و صلاح عبد المقصود و أحمد موسى.

وفي تصريحات خاصة لموقع (إخوان أون لاين) عقب خروجه قال عز الدين إنه يتعجب من اعتقاله بعد أيام قليلة من عودته من الكويت،دون أن يكتب كلمةً واحدةً،ودون إبداء أي سبب منطقي لهذا الإجراء التعسفي،منتقدًا اعتقاله بسبب انتمائه إلى جماعة الإخوان المسلمين التي يعرف منهجها وفكرها القاصي والداني..!!

وأوضح عز الدين أنه كان يتمنى دورًا أكثر فاعليةً من أعضاء مجلس النقابة ونقيب الصحفيين الأستاذ جلال عارف،لكنه وجه الشكر لزملائه الذين اعتصموا من أجل قضيته مرتين خلال حبسه.

وقال صلاح عبد المقصود- الوكيل الثاني لنقابة الصحفيين المصرية- إنه توجه برفقة الأستاذ إبراهيم حجازي- وكيل أول النقابة- وأحمد موسى- عضو المجلس- لمقابلة اللواء أحمد رمزي- رئيس قطاع السجون- ثم زيارة سجن زرعة طرة؛ لمقابلة الزميل أحمد عز الدين واصطحابه إلى منزله بعد جهود وساطة بذلها رئيس اتحاد الصحفيين العرب الأستاذ إبراهيم نافع.

المصدر