"أحرار" تغير مكان تجمع تظاهرات 30 أغسطس من رمسيس إلى المهندسين

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ٢٠:٤١، ٢٠ أكتوبر ٢٠١٣ للمستخدم Sherifmounir (نقاش | مساهمات) (حمى ""أحرار" تغير مكان تجمع تظاهرات 30 أغسطس من رمسيس إلى المهندسين" ([edit=sysop] (غير محدد) [move=sysop] (غير محدد)))
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
"أحرار" تغير مكان تجمع تظاهرات 30 أغسطس من رمسيس إلى المهندسين


30 أغسطس.jpg

(24/08/2013)

أعلنت حركة احرار اليوم الجمعة عن تغيير مكان تجمع تظاهرات 3 أغسطس من ميدان رمسيس إلى ميدان سفنكس في المهندسين عقب صلاة الجمعة , مشددة على إن يوم ٣٠ أغسطس الذي أعلنوا عنه هو مجرد بداية لانتفاضة ثورية كاملة غرضها إكمال الثورة غير معترفة بأي مسار سياسي كان تحت مظلة العسكر، فنحن نرجع بالثورة لمحيطها الأول ١١ فبراير.

و أضافت الحركة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أنها لم تقرر بعد إذا كانت ستقيم صلاة هناك صلاة جمعة في الميدان أم لا ولكنهم أكدوا على الانطلاق من الميدان حال التجمع ثم الانطلاق بعد الصلاة مباشرة .

وأكدت أن المطالبة بعودة مرسي تصطدم مباشرة مع أهدافنا ومع رؤيتنا بضرورة عودة الثورة لمربعها الأول ولا تحقق شيئا مما سنتحرك من أجله إن لم يكن تعارضه, مشيرة أن اعتبار يوم ٣٠ يونيو هو يوم ثورة شعبية وأنها مصححة لثورة يناير بأي اعتبار من الاعتبارات لا نقبله، وهو يوم مرفوض بعسكره وفلوله وخارطة طريقه.

وأوضحت الحركة أنها ستعيد نشر بإذن الله تفاصيل المطالب والأهداف، وسننشر الورقة الدعائية لليوم وطريقة التحرك للحشد والنشر.

وأشارت الحركة أن يوم ١٦ أغسطس دعت الحركة للنزول في ميدان رمسيس وتبعها دعوات أخرى تحشد على نفس المكان، بعضها بنفس الأهداف وبعضها بأهداف مختلفة، وهو الشيء الذي لا نريد تكراره في ميدان سفنكس يوم ٣٠ فالانتفاضة للجميع، بلا أسماء كيانات، وبلا شعارات خاصة، ولكن بالالتزام بأهدافها ومطالبها وهتافاتها، ولكل حريته في رفضها وعدم قبولها والنزول في ميدان آخر.

و اردفت مؤكدة أن قلة العدد أو كثرته هو شيء لا نتعلق به، وما يهمنا أن يظل ما نعتقد أنه صوت الحق موجودا في الشوارع والنصر من عند الله فقط, مطالبة مؤيديها تغيير حساب " الفيس بوك" الى صورة دعوة التظاهر يوم 30 أغسطس.

المصدر