"اقتصاديون ضد الانقلاب": "يا ضباط جيش مصر العظيم.. لا تأكلوا أموال المعاقين"!!

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
"اقتصاديون ضد الانقلاب": "يا ضباط جيش مصر العظيم.. لا تأكلوا أموال المعاقين"!!
"اقتصاديون ضد الانقلاب": "يا ضباط جيش مصر العظيم.. لا تأكلوا أموال المعاقين"!!

2013/12/9

نافذة مصر:

أصدرت حركة اقتصاديون ضد الانقلاب بيانا اليوم دعت فيه ضباط الجيش إلى الابتعاد عن أكل السحت والمال الحرام بالموافقة على الاستيلاء أموال المعاقين لصالح ضباط الجيش.

وجاء نص البيان الذي نشر على صفحتهم الرسمية على الفيس بوك:

"لازالت الحكومة الانقلابية تواصل حنوها علي الشعب المصري كما قال زعيم الانقلابيين السيسي في أحدي لقائته أن الشعب المصري لم يجد من يحنوا عليه.

وهاهي الحنية التي يدعيها زعيم الانقلابيين في حرمانه لعشرات الآلاف من المعاقين من معاشهم الذي كانوا يتقاضونه من وزارة التضامن الاجتماعي.

حيث أصدر وزير التضامن الاجتماعي في حكومة الانقلابيين قرارا وزاريا رقم 187 لسنة 2013، والذي يقضي بحرمان ألاف المواطنين من ذوي الإعاقة بمصر من معاش الضمان الاجتماعي والذي لا يتجاوز 215 جنيها شهريا.

كما ستقوم إدارة التضامن الاجتماعي بمطالبة بعض المعاقين باسترداد ما تم صرفه من معاش بأثر رجعى لمدة 3 شهور، بناء على القرار الوزاري الجديد بما تضمنه من تعديلات مجحفة بحق المواطنين من ذوى الإعاقة.

وأمام أفعال هؤلاء وهؤلاء نريد أن نسأل أبنائنا في القوات المسلحة هل ترضون أن تحصلوا علي أموال المعاقين مكافآت ومرتبات، هل قرارات زعيم الانقلابيين ترضيكم ؟؟؟ نعم فقد أصدر عدلي منصور الرئيس المعين من قبل الانقلابيين قرارا جمهورياً بتعديل اعتمادات موازنة جهاز الخدمات العامة بوزارة الدفاع للسنة المالية 2012 - 2013، بمبلغ 517.4 مليون جنيه.

وأوضح القرار الذي نشر في الجريدة الرسمية اليوم الأحد، أن الزيادة جاءت لمواجهة ارتفاع الأجور بمبلغ 15 مليون جنيه، وباقي التكاليف والمصروفات بمبلغ 459 مليون جنيه. ألا يكفي يا جنودنا البواسل ما حصلتم عليه خلال ثلاث سنوات من زيادات لتحصلوا علي أموال التضامن الاجتماعي الخاصة بالمعاقين.

فقد اقر عدلي منصور زيادة ثالث زيادة علي التوالي في مرتبات الجنود والضباط بقرار صادر برقم 535 مكرر لسنة 2013.

نذكركم يا ضباط مصر أن السيد الرئيس المختطف محمد مرسي قام بزيادة مرتباتكم بنسبة 50% في أغسطس من العام 2012 وزيادة المعاش بنسبة 15% ولم يكن كل هذا علي حساب المعاقين ولا علي حساب الفقراء الذين سيحرمون حتى ترتاحوا انتم.

نذكر فقط أن احدي شركات القوات المسلحة العاملة في مجال الخدمة الوطنية وهي الشركة الوطنية لإنشاء وتنمية الطرق تجني إيرادا يوميا لا يقل عن 500 ألف جنيه بما يوازي 15 مليون جنيه شهريا وهذا الإيراد كان من طريق واحد فقط وهو طريق القاهرة العين- السخنة، فما بالنا الآن وقد أنضم للشركة العديد من الطرق الجديدة وآخرها طريق مصر اسكنرية الصحراوى.

وهذه إحدى الشركات الصغيرة في جهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة فما بالنا بالشركات الاخري كبيرة الحجم.

يذكر أن وزير التضامن الاجتماعي أصدر قرارا وزاريا بتاريخ 26 أغسطس 2013، والمقيد برقم 187، يقضى بإدخال تعديلات على الفقرة الثانية من قرار سابق والخاصة بتحديد من لهم الحق في صرف معاش ضمان اجتماعي وفى الإشارة للبند الخامس الخاص بذوي الإعاقة تم فيه استثناء ذوي الإعاقة الذهنية والأمراض النفسية وأصحاب العجز من استحقاق المعاش، بالإضافة إلى ذلك اشترط القرار أن لا يقل سن المستحق للمعاش من ذوي الإعاقة عن 18 عام وإلا يكون متزوجا.

نداء أخير إلي كل من له ضمير لازال حيا بقواتنا المسلحة، أرفضوا هذه الزيادة وقفوا أمام هذا الظلم الواقع علي أبناء وطنكم والذي سيطالكم بلا أدني جدال، ونذكركم فقط أنكم تأكلون من مال سحت.".

المصدر