"الجبهة" يشارك فى مظاهرات الغضب للمطالبة بحل البرلمان

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ١٣:٢١، ٥ أبريل ٢٠١١ للمستخدم Admin (نقاش | مساهمات)
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
الجبهة يشارك فى مظاهرات الغضب للمطالبة بحل البرلمان

كتب محمد إسماعيل ونادية محمد

اسامه الغزالى حرب.jpg

أعلن حزب جبهة الديمقراطية أنه سيشارك فى المظاهرات التى دعت إليها القوى والأحزاب السياسية اليوم بالتزامن مع ذكرى أعياد الشرطة تحت شعار يوم الغضب بهدف تحقيق 4 مطالب.

وأشار إبراهيم نوار المتحدث الرسمى باسم الحزب إلى أن المطلب الأول هو حل مجلس الشعب الحالى وقال: "استمرار هذا المجلس يعنى استمرار التزوير والفساد نظرا لأنه مجلس لا يشرف أى بلد، بالإضافة إلى أن 40 % من أعضائه تمت الانتخابات فى دوائرهم بالمخالفة لأحكام قضائية صدرت بوقف إجراء الانتخابات".

وأوضح نوار أن المطلب الثانى هو إقالة حكومة الدكتور أحمد نظيف حيث اتهمها بالفشل والفساد مشددا على ضرورة رحيلها.

أما المطلب الثالث الذى أكد عليه نوار فهو إلغاء حالة الطوارئ وإطلاق الحريات العامة فى مصر فى حين تركز المطلب الرابع حول ضرورة إلزام الحكومة بوقف أى زيادات فى الأسعار أو الرسوم من شأنها أن تؤدى إلى زيادة الأعباء على المواطن.

وفى الوقت ذاته أنشأ حزب الجبهة غرفة عمليات برئاسة إبراهيم نوار تتولى تلقى الشكاوى من المتظاهرين ومتابعة الوقفات الاحتجاجية المقرر تنظيمها اليوم.

وقال حسام الأمير المنسق الإعلامى للحزب: إن هناك تنسيقا بين غرفة العمليات والمراكز الحقوقية التى أعلنت عن رغبتها فى تلقى شكاوى المتظاهرين، وهما مركز هشام مبارك للقانون، والمركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

المصدر