"المصرية لحقوق الإنسان" تطالب بالإفراج عن النشطاء الحقوقيين

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
"المصرية لحقوق الإنسان" تطالب بالإفراج عن النشطاء الحقوقيين

بقلم:أ/أحمد مصطفى

رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان حافظ أبو سعدة

طالبت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان جميع منظمات المجتمع المدنى والمؤسسات الإعلامية المصرية والإقليمية والدولية بالتكاتف للتصدى للهجمة على نشطاء حقوق الإنسان والصحفيين والمراسلين والإعلاميين، سواء كانوا مصريين وعربا أو أجانب.

وأكدت المنظمة فى بيان لها اليوم، السبت، حق الجميع فى التجمع السلمى وحرية تداول المعلومات وقالت المنظمة إنها ستخاطب كلاً من المقرر الخاص بحرية الرأى والتعبير والمقرر الخاص بالمدافعين عن حقوق الإنسان فى الأمم المتحدة حول الانتهاكات الأخيرة.

وكانت المنظمة قد أعربت عن قلقها البالغ على حياة عدد من نشطاء حقوق الإنسان العاملين فى مؤسسات حقوقية مصرية ودولية، مطالبة بالإفراج الفورى عنهم، والكشف عن أماكن احتجازهم على الفور، للحيلولة دون تعرض حياتهم للخطر .

كانت المعلومات التى تلقتها المنظمة المصرية قد أفادت بأن أشخاصا قد ادعوا بأنهم تابعون للأمن قد اقتحموا عصر الخميس الماضى 3 فبراير الجارى مقر مركز هشام مبارك للقانون وألقوا القبض على 25 ناشطا حقوقيا، ومن بينهم أحمد سيف الإسلام حمد مدير مركز هشام مبارك للقانون، وسعيد حداد باحث جزائرى بمنظمة العفو الدولية، ودانيل وليامز باحث أمريكى الجنسية بمنظمة هيومن رايتس ووتش.