"امسك فلول" تتهم عميد آداب إسكندرية بتوريد البلطجية للاعتداء على الطلاب

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
"امسك فلول" تتهم عميد آداب إسكندرية بتوريد البلطجية للاعتداء على الطلاب
امسك فلول" تتهم عميد آداب إسكندرية بتوريد البلطجية للاعتداء على الطلاب

2013/11/24

قالت صفحة "امسك فلول" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": إن المورد الرئيسي للبلطجية في جامعة الإسكندرية ورجل أمن الدولة الأول بها هو أشرف فراج عميد كلية الآداب.

وأضافت الصفحة أن فراج يرفض أي نشاط أو فاعلية للطلبة في الجامعة، وأنه المورد للبلطجية للاعتداء علي مسيرة المجمع النظري لرفض الانقلاب وإحداث أكثر من 30 إصابة بين طلبة الجامعة.

وأشارت الصفحة إلى واقعة مشابهة تورط فيها فراج في الاعتداء على الطلبة في فبراير 2010 عندما دخلت مجموعة من البلطجية بقيادة ضابط أمن الدولة "معتز الركايبي" وبتوجيه مباشر من "أشرف فراج" وهجمت على طلاب لتنظيمهم حملة "ومن أحياها" لشراء جهاز تنفس صناعي لمستشفى الجامعة، وحينها قام عميد الكلية بتسليم الضابط ملفات 9 من طلاب الجامعة، وقدم فيهم بلاغا في أمن الدولة وتم اعتقالهم مدة تراوحت من شهر ونصف إلى ثلاثة أشهر.

يذكر أن أشرف فراج تولي منصب عميد كلية آداب الإسكندرية 2009 - 2010، وبعد توليه منصبه قام بتعيين ابنه أمينا لاتحاد طلاب كلية الآداب دون انتخاب، وبعد تخرج ابنه من قسم الصوتيات قام بمنحه بعثة سفر للخارج على حساب الكلية، مع العلم بأنه لم يكن من أوائل الدفعة في حينها.

المصدر