"تايم": الجيش المصري قام بانقلاب وداعمو الشرعيّة "أعظم متظاهري العالم"

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
"تايم": الجيش المصري قام بانقلاب وداعمو الشرعيّة "أعظم متظاهري العالم"


(12/07/2013)

اعتبرت مجلّة "تايم" (TIME) الأمريكيّة العريقة أنّ ما حدث في مصر بإزاحة الجيش للرئيس المنتخب محمد مرسي، وتعيين رئيس آخر هو انقلاب عسكريّ مكتمل الأركان، وقالت إنّ ما يوجد في مصر اليوم هو "أسوأ ديمقراطيّة في العالم"، وأنّ المتظاهرين في ميدان رابعة العدويّة هم "أعظم متظاهرين في العالم".

ونشرت "تايم"، التي تعدّ أحد أشهر المجلاّت في العالم وتنشر في عشرات الدول بلغات مختلفة، صورة على غلافها للمتظاهرين المؤيّدين للرئيس المعزول مرسي وللشرعيّة وذلك بميدان رابعة العدويّة بالقاهرة، وقسمت الصورة على نصفين، الأيمن اصطبغ باللّون الأحمر في إشارة إلى الدم، وكتب عليه باللّغه الأنجليزيّة ما معناه: "أسوأ ديمقراطية في العالم" في إشارة إلى ما أقدم عليه الجيش المصري وسقوط قتلى وجرحى من الإخوان المسلمين ومناصري الشرعيّة.

أمّا الأيسر فقد كتب عليه "أعظم متظاهرين في العالم" في إشادة بموقف مؤيّدي الرئيس المنتخب في الاعتصام احتجاجا على عزله برغم كونه منتخبا، وعلى إنهاء الجيش المصري بالقوّة في حركة انقلابيّة للمسار الدّيمقراطي، وتنصيب حاكمين جدد لا شرعيّة لهم.

واختتمت المجلّة العبارتين في الأسفل بعبارة "الشارع سيحكم" بما معناه أنّ قوّة المتظاهرين المؤيّدين للشرعيّة ستحقّق النصر في رأيها في النهاية.


المصدر