"حمس" تدعو لانتخابات تشريعية نزيهة في الجزائر

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ١٢:٤٢، ٧ يونيو ٢٠١١ للمستخدم Attea mostafa (نقاش | مساهمات) (حمى ""حمس" تدعو لانتخابات تشريعية نزيهة في الجزائر" ([edit=sysop] (غير محدد) [move=sysop] (غير محدد)))
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
"حمس" تدعو لانتخابات تشريعية نزيهة في الجزائر
أ. أبو جرة سلطاني.jpg

وجَّه الشيخ أبو جرة سلطاني - رئيس حركة مجتمع السلم (حمس) الجزائرية- انتقاداتٍ حادة إلى بعض الأطراف السياسية داخل الجزائر التي تستخدم المالَ كوسيلةٍ للفوز بالأصوات في الانتخابات التشريعية القادمة في البلاد والمقررة 17 مايو الحالي.

ووصف- في مؤتمرٍ جماهيري في تبسة ضمن الحملة الانتخابية للحركة- استخدام المال في شراء الأصوات الانتخابية بأنه "شراء للذمم"، وقال: "نحن نريدها أصواتًا حلالاً، ونخشى أن تدخل ورقة تصويت واحدة من غير ذلك فتنجس أصواتنا".

وأوضح سلطاني أن التغيير بات مطلبًا شعبيًّا في البلاد بعدما لمس خلال جولاته الانتخابية شيوع روح اليأس بين المواطنين من إمكانية حدوث ذلك التغيير المنشود، مؤكدًا أن الظروف كلها أصبحت مواتيةً للتغيير السلمي الهادئ بالنظر إلى عودة الاستقرار السياسي وارتفاع نسبة إجمالي الدخل القومي للبلاد.

وجدد سلطاني التزام الحركة بمنهج التغيير السلمي الذي يتفق مع مبادئ (حمس) في التمسك بالإسلام الوسطي البعيد عن مفهوم "إسلام التخدير" المقصود به التيار الذي يدعو للتخلي عن الثوابت بدعوى التوافق مع متطلبات العصر الحديث و"إسلام التفجير" الذي يُعبِّر عن تيار التطرف الذي يلجأ إلى العنف.

ودعا رئيس حركة (حمس) المسئولين إلى استغلال الناتج القومي فيما يحقق مصالح المواطنين، مشيرًا إلى أن من حق المواطن أن يستفيد "مما تزخر به خزائن الدولة من أموال"، ودعا المسئولين إلى الرحيل عن مناصبهم إذا عجزوا عن تحسين الحالة المعيشية للمواطنين رغم هذا الوفر المالي.

وطالب سلطاني المواطنين بالمشاركة الإيجابية الفاعلة في الانتخابات وعدم الاستخفاف بقيمة أصواتهم، موضحًا أن صوتًا واحدًا قد يُسهم في ترجيح كفة هذا المرشح عن ذاك، كما دعا الساسة المنعزلين عن التيارات الشعبية- والذين وصفهم بـ"أصحاب الصالونات"- إلى عدم الحديث باسم الشعب الجزائري؛ لأن الشعب قادرٌ على التعبير عن آرائه بنفسه.

المصدر

قالب:روابط أبو جرة سلطاني

الجزائر- إخوان أون لاين