" الشباب" تنفذ مبادرة بناء مصر بسوهاج

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ١٦:٥٨، ١٦ مارس ٢٠١٤ للمستخدم Khaled.salama (نقاش | مساهمات) (أنشأ الصفحة ب''''<center><font color="blue"><font size=5> " الشباب" تنفذ مبادرة بناء مصر بسوهاج</font></font></center>''' [[ملف:مبادرة ب...')
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
" الشباب" تنفذ مبادرة بناء مصر بسوهاج


" الشباب" تنفذ مبادرة بناء مصر بسوهاج

10/04/2013

تنفذ وزارة الشباب "مبادرة بناء مصر" بقرية السكساكة بمحافظةسوهاج خلال الفترة 16من وحتى 19 أبريل الجاري لتجميل القرية وتقديم الخدمات الجيدة لأهلها بأيدي 100 شاب وفتاة من أندية التطوع بمراكز شباب المحافظة، وعدد من أبناء القرية.

ويرسخ المشروع لأهمية العمل التطوعي داخل المجتمع، وتعظيم الاستفادة من أوقات فراغ الشباب من خلال حثهم على المشاركة في مشروعات تنموية تحقق التطور للمجتمع الذين يعيشون بداخله، فضلا عن تشجيع المشاركة الإيجابية للشباب في خدمة بلادهم.

ويتضمن المشروع ، والذي سيتم تنفيذه على مدار أربعة أيام متتالية عدة أنشطة يقوم بها الشباب أنفسهم تتمثل في رفع وإزالة المخلفات من طرق وشوارع القرية، ودهان أسوارها وزراعة الأشجار بها لإضفاء مظهر جمالي جذاب يليق بأهالي القرية، فضلا عن تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لهم بالمجان من خلال القافلة الطبية التي تشارك بها وزارة الصحة بالمشروع.

ويأتي المشروع في إطار التعاون المثمر بين وزارة الشباب ووزارات "البيئة، الصحة والسكان، الزراعة واستصلاح الأراضي"، وهيئة تنشيط السياحة، ومحافظةسوهاج ومديرية الشباب والرياضة بالمحافظة.

وتجدر الإشارة أن مشروع "مبادرة بناء مصر" سبق وأن نفذته وزارة الشباب بقرية منشأة منقطين بمحافظةالمنيا، وقرية المتانيا بمحافظة الجيزة خلال الفترة من 7 حتى 11 فبراير الماضي، وساهم بشكل كبير في تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات لأهالي القريتين.

المصدر