" قناة السويس" تحقق مع موظفين لدخولهم نادي الهيئة

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ٠٧:٠٩، ١٩ يناير ٢٠١٤ للمستخدم Sherifmounir (نقاش | مساهمات) (حمى "" قناة السويس" تحقق مع موظفين لدخولهم نادي الهيئة" ([edit=sysop] (غير محدد) [move=sysop] (غير محدد)))
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
" قناة السويس" تحقق مع موظفين لدخولهم نادي الهيئة


هيئة قناة السويس - أرشيفية

(05/06/2013)

أدان الاتحاد المصري للنقابات المستقلة تحويل 40 من العاملين بهيئة قناة السويس إلى التحقيق بتهمة دخول نادي الموظفين ،حيث أخطرت الإدارة القانونية عددا من العاملين بإحالتهم للتحقيق بدعوى دخولهم نادي الهيئة بالسويس ، وهم ليسوا أعضاء به .

وأكد" الاتحاد" في بيان له اليوم (الأربعاء) أن هيئة قناة السويس تضرب عرض الحائط بمبدأ المساواة الذي تقره الاتفاقيات الدولية ، بل ويقره قانون الهيئات الرياضية وأندية الشركات في المادة 43 منه ، بعدم التفريق بين العاملين في منشأة واحدة في الرعاية الاجتماعية، والصحية ، والرياضية .

وذكر أن الهيئة تخصص للعاملين بها 5 أندية رياضية ، وتخص العمال وصغار الموظفين فيها بنادٍ واحد فقط ، علاوة على حرمان العمال وصغار الموظفين من دخول نوادي السادة كبار الموظفين لدرجة تحويلهم للتحقيق إذا تجرئوا ودخلوا هذه الأندية .

وعبر البيان عن رفضه لهذا التمييز المقيت بين أبناء المنشأة الواحدة ، والتمييز الطبقي الذي يؤثر سلبا على نفوس العاملين ، ويشعرهم بالإقصاء والضآلة، حيث ان الأندية الخمسة بالسويس مخصصة لـ 230 موظفا ، بينما تخصص الهيئة لـ 2000 من العمال وصغار الموظفين ناديا واحدا .

وشدد على أنه يقف بكل قوة وراء إضراب العاملين بالترسانة بحوض الدرس بالسويس احتجاجا على هذه المعاملة المهينة لهم ،مشيرا إلى أنه من الضروري تطبيق مبدأ" لا للتمييز ، ونعم للمساواة في الحقوق والمميزات".

المصدر