أحداث في صور...شهيد الإخوان عبدالرحيم عبدالحي

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
أحداث في صور...شهيد الإخوان عبدالرحيم عبدالحي


قدم الإخوان كثيرا من الشهداء فداء لوطنهم ودينهم ومقدساتهم، ولقد استشهد عدد كبير منهم في حرب فلسطين ومنهم الشهيد عبدالرحيم عبدالحي .

من رجال الإخوان المسلمين بالإسكندرية ، وكان- رحمه الله- يعمل موظَّفًا مدنيًّا بوحدة سلاح الصِّيانة بالإسكندرية ، وحين أنشئَت شعبة الجهاد في سلاح الصيانة بالإسكندرية - والتي كان الأخ عباس السيسي من منشئيها- كان شهيدنا أول من تقدم للاشتراك والمساهمة في نشاطها بقوة وعزم استمر حتى بلغ به الحماس أن صار من أبرز الخطباء، فكان يخطب الجُمَع في المساجد الكبيرة، ويؤثِّر في المستمِعين، وكان له أثرٌ بالغٌ في نشرِ الدعوة بالحديث والخَطَابة.

وعندما أصدر صدقي باشا أوامره بنقل بعض الإخوان من شعبة الجهاد بسلاح الصيانة بالإسكندرية إلى الأقاليم- على إثر بعض المواقف والأحداث- كان نصيب شهيدنا النقل إلى وِرَش سلاح الصيانة بالإسماعيلية ، وهناك كان على موعد مع قدر الله، الذي اصطفاه واتخذه من الشهداء؛ حيث كانت الإسماعيلية في ذلك مركزًا مهمًّا لتجمع المجاهدين المسافرين إلى ميدان القتال بفلسطين ، وكان الفوج الثاني من المجاهدين بقيادة الشيخ محمد فرغلي وزميله الشهيد [[يوسف طلعت] يستعد للسفر.

ولم يضيع شهيدُنا الفرصة، ولم يدَعها تفلت من بين يديه، فسارع بالتطوع في هذا الفوج المسافر للجهاد، واشترك مع إخوانه في تلك المعركة الباسلة، ونال الشهادة التي كان يتمناها بصدق، مقبلاً غير مدبر، ثابتًا شجاعًا.. صدَقَ اللهَ فصدَقَه .