إخوان الأردن: قرار أوروبا ضد (حماس) حرب صليبية جديدة

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ٠٩:٥٠، ١٢ يناير ٢٠١٢ للمستخدم Ahmed s (نقاش | مساهمات)
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
إخوان الأردن : قرار أوروبا ضد ( حماس ) حرب صليبية جديدة


شعار إخوان الأردن.jpg


دعت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن دول الاتحاد الأوروبي إلى العودة عن قرارها إدراج حركة المقاومة الإسلامية حماس في قائمة المنظمات الإرهابية معتبرة القرار الأوروبي بمثابة "حرب صليبية جديدة".

وطالبت الجماعة- في بيان لها- دول الاتحاد الأوروبي بـ"إلغاء هذه التوصية وإحقاق الحق والعدل في نصرة الشعب الفلسطيني وطليعته المجاهدة حركة المقاومة الإسلامية حماس ".

واعتبرت الجماعة أن قرار الاتحاد الأوروبي "بمثابة إعلان الحرب على أمتنا الإسلامية كلها وحملة صليبية جديدة"، متهمًا دول الاتحاد الأوروبية بأنها "فقدت رشدها وأصبحت- على أقل تقدير- دولاً تابعة للهيمنة الأمريكية".

وهدد الإخوان في الأردن بالدعوة إلى مقاطعة المنتجات الأوروبية في حال إصرار الاتحاد الأوروبي على قراره، على غرار دعواته السابقة إلى مقاطعة المنتجات الأمريكية والصهيونية.

وقالت في بيانها:

"إذا أصرت دول الاتحاد الأوروبي على هذا الموقف سندعو شعب الأردن وشعوبنا العربية والإسلامية إلى إعلان المقاطعة الاقتصادية لجميع هذه الدول سيرًا مع سياستنا في مقاطعة الاقتصاد الأمريكي، وسيصدر علماؤنا الفتاوى الشرعية المناسبة لهذا المقام".

وأكدت الجماعة أن "جماهير الشعب الأردني والأمة الإسلامية لن تسكت على هذا الموقف المعادي لأمتنا الإسلامية وشعبنا الفلسطيني؛ لأن حماس تمثل أكثرية الشعب الفلسطيني وهي ضمير أمتها العربية والإسلامية".

كان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي قد قرروا السبت 6/9/ 2003 م- إدراج الجناح السياسي لحركة (حماس ) على قائمة الاتحاد الأوروبي "للمنظمات الإرهابية"، وطلبوا من الدول الأوروبية الخمس عشرة اتخاذ التدابير المترتبة على ذلك "فورًا" ضد الحركة.


المصدر