الفرق بين المراجعتين لصفحة «إخوان الأردن يحذرون من مخطط دولي لإفشال حكومة حماس»

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
(أنشأ الصفحة ب'<center>'''إخوان الأردن يحذرون من مخطط دولي لإفشال حكومة حماس'''</center> [[ملف:جميل أبو بكر.jpg|يسا...')
 
 
(مراجعة متوسطة واحدة بواسطة نفس المستخدم غير معروضة)
سطر ١: سطر ١:
<center>'''[[إخوان]] [[الأردن]] يحذرون من مخطط دولي لإفشال حكومة [[حماس]]'''</center>  
'''<center><font color="blue"><font size=5>[[إخوان]] [[الأردن]] يحذرون من مخطط دولي لإفشال حكومة [[حماس]]</font></font></center>'''


[[ملف:جميل أبو بكر.jpg|يسار|220بك]]
'''كتب- حبيب أبو محفوظ'''


أكد نائب [[المراقب العام]] [[للإخوان المسلمين]] في [[الأردن]] [[جميل أبو بكر]] أن هناك حديثًا وتحليلاتٍ سياسية تؤكد وجود مخطط تقوده أمريكا والكيان [[الصهيوني]]، وتشارك فيه بعضُ الدول العربية لإفشال حكومة [[حماس]] خلال بضعة أشهر لإجراء انتخابات جديدة.
[[ملف:جميل أبو بكر.jpg|يسار|تصغير|'''<center>[[جميل أبو بكر]]</center>''']]


وقال [[جميل أبو بكر|أبو بكر]]- في تصريحٍ خاصٍ لـ([[إخوان]] أون لاين)-: إن هناك جهاتٍ عربيةً تبرِّر الموقف، والسياسات الأمريكية تسعى لإدانة [[حماس]] بتهمة الإرهاب بعد الشرعية الكبيرة التي حصلت عليها الحركة باختيار الشعب ال[[فلسطين]]ي لها، من خلال انتخابات نزيهة لم يعترض عليها أحدٌ في الداخل أو الخارج، ولم يكن لها مثيلٌ في البلاد العربية جميعها.
'''كتب- [[حبيب أبو محفوظ]]'''


وأضاف: إن "الموقف الأمريكي يفضح الادعاءات الأمريكية بحرصها على نشرِ الديمقراطية في العالم، وانحيازِها الكامل للكيان [[الصهيوني]]، وعدائها للحقوق والمصالح ال[[فلسطين]]ية والعربية و[[الإسلام]]ية".
'''أكد نائب''' [[المراقب العام]] [[للإخوان المسلمين]] في [[الأردن]] [[جميل أبو بكر]] أن هناك حديثًا وتحليلاتٍ سياسية تؤكد وجود مخطط تقوده أمريكا والكيان [[الصهيوني]]، وتشارك فيه بعضُ الدول العربية لإفشال حكومة [[حماس]] خلال بضعة أشهر لإجراء انتخابات جديدة.


وحول الاتهامات [[الأردن]]ية بالعثور على مخزن للأسلحة ل[[حماس]] على الأراضي [[الأردن]]ية قال الناطق الإعلامي باسم [[إخوان]] [[الأردن]]: إن الحكومة [[الأردن]]ية لم تأتِ بأي دليل يُثبت نسبة هذا العمل لحركة [[حماس]]، خاصةً وأن قيادة الحركة، في الداخل والخارج قد أكدت المرةَ تلو المرة براءَتها من هذه التهم، والتزامَها بسياستها الثابتة في قصر الصراع مع العدو [[الصهيوني]] على أرض [[فلسطين]].
'''وقال''' [[جميل أبو بكر|أبو بكر]]- في تصريحٍ خاصٍ لـ([[إخوان]] أون لاين)-: إن هناك جهاتٍ عربيةً تبرِّر الموقف، والسياسات الأمريكية تسعى لإدانة [[حماس]] بتهمة الإرهاب بعد الشرعية الكبيرة التي حصلت عليها الحركة باختيار الشعب ال[[فلسطين]]ي لها، من خلال انتخابات نزيهة لم يعترض عليها أحدٌ في الداخل أو الخارج، ولم يكن لها مثيلٌ في البلاد العربية جميعها.


وحول نظرة الحركة [[الإسلام]]ية في [[الأردن]] حيالَ هذه الموضوعات وعلاقتها بالجماعة شدَّد [[جميل أبو بكر|أبو بكر]] على أن الاستهداف يشمل الحركة [[الإسلام]]ية في [[الأردن]] لتشديد الحصار عليها وعزلها شعبيًّا".
'''وأضاف:''' إن "الموقف الأمريكي يفضح الادعاءات الأمريكية بحرصها على نشرِ الديمقراطية في العالم، وانحيازِها الكامل للكيان [[الصهيوني]]، وعدائها للحقوق والمصالح ال[[فلسطين]]ية والعربية و[[الإسلام]]ية".


وأما بالنسبة لتشكيل لجنة تحقيق تشارك فيها السلطة ال[[فلسطين]]ية أوضح [[جميل أبو بكر|أبو بكر]] أن الاتهام قد وُجِّه إلى حركة [[حماس]] في الخارج، الذي يوجب مشاركة الحركة وليس السلطة؛ لأنها الأقدر على تحديد المسئولية وبيان الحقيقة.
'''وحول الاتهامات''' [[الأردن]]ية بالعثور على مخزن للأسلحة ل[[حماس]] على الأراضي [[الأردن]]ية قال الناطق الإعلامي باسم [[إخوان]] [[الأردن]]: إن الحكومة [[الأردن]]ية لم تأتِ بأي دليل يُثبت نسبة هذا العمل لحركة [[حماس]]، خاصةً وأن قيادة الحركة، في الداخل والخارج قد أكدت المرةَ تلو المرة براءَتها من هذه التهم، والتزامَها بسياستها الثابتة في قصر الصراع مع العدو [[الصهيوني]] على أرض [[فلسطين]].


وطالب ببناء علاقاتٍ مميزة بين الحكومة ال[[فلسطين]]ية وحركة [[حماس]] والحكومة [[الأردن]]ية، تقوم على مبادئ الأخوَّة والمصير المشترك والتاريخ الواحد والمصالح العليا المترابطة عضويًّا والأزلية.
'''وحول نظرة الحركة''' [[الإسلام]]ية في [[الأردن]] حيالَ هذه الموضوعات وعلاقتها بالجماعة شدَّد [[جميل أبو بكر|أبو بكر]] على أن الاستهداف يشمل الحركة [[الإسلام]]ية في [[الأردن]] لتشديد الحصار عليها وعزلها شعبيًّا".
 
'''وأما بالنسبة لتشكيل لجنة تحقيق تشارك فيها السلطة''' ال[[فلسطين]]ية أوضح [[جميل أبو بكر|أبو بكر]] أن الاتهام قد وُجِّه إلى حركة [[حماس]] في الخارج، الذي يوجب مشاركة الحركة وليس السلطة؛ لأنها الأقدر على تحديد المسئولية وبيان الحقيقة.
 
'''وطالب ببناء علاقاتٍ مميزة بين الحكومة''' ال[[فلسطين]]ية وحركة [[حماس]] والحكومة [[الأردن]]ية، تقوم على مبادئ الأخوَّة والمصير المشترك والتاريخ الواحد والمصالح العليا المترابطة عضويًّا والأزلية.


== المصدر ==
== المصدر ==

المراجعة الحالية بتاريخ ٠٨:٣٤، ١ ديسمبر ٢٠١١

إخوان الأردن يحذرون من مخطط دولي لإفشال حكومة حماس


كتب- حبيب أبو محفوظ

أكد نائب المراقب العام للإخوان المسلمين في الأردن جميل أبو بكر أن هناك حديثًا وتحليلاتٍ سياسية تؤكد وجود مخطط تقوده أمريكا والكيان الصهيوني، وتشارك فيه بعضُ الدول العربية لإفشال حكومة حماس خلال بضعة أشهر لإجراء انتخابات جديدة.

وقال أبو بكر- في تصريحٍ خاصٍ لـ(إخوان أون لاين)-: إن هناك جهاتٍ عربيةً تبرِّر الموقف، والسياسات الأمريكية تسعى لإدانة حماس بتهمة الإرهاب بعد الشرعية الكبيرة التي حصلت عليها الحركة باختيار الشعب الفلسطيني لها، من خلال انتخابات نزيهة لم يعترض عليها أحدٌ في الداخل أو الخارج، ولم يكن لها مثيلٌ في البلاد العربية جميعها.

وأضاف: إن "الموقف الأمريكي يفضح الادعاءات الأمريكية بحرصها على نشرِ الديمقراطية في العالم، وانحيازِها الكامل للكيان الصهيوني، وعدائها للحقوق والمصالح الفلسطينية والعربية والإسلامية".

وحول الاتهامات الأردنية بالعثور على مخزن للأسلحة لحماس على الأراضي الأردنية قال الناطق الإعلامي باسم إخوان الأردن: إن الحكومة الأردنية لم تأتِ بأي دليل يُثبت نسبة هذا العمل لحركة حماس، خاصةً وأن قيادة الحركة، في الداخل والخارج قد أكدت المرةَ تلو المرة براءَتها من هذه التهم، والتزامَها بسياستها الثابتة في قصر الصراع مع العدو الصهيوني على أرض فلسطين.

وحول نظرة الحركة الإسلامية في الأردن حيالَ هذه الموضوعات وعلاقتها بالجماعة شدَّد أبو بكر على أن الاستهداف يشمل الحركة الإسلامية في الأردن لتشديد الحصار عليها وعزلها شعبيًّا".

وأما بالنسبة لتشكيل لجنة تحقيق تشارك فيها السلطة الفلسطينية أوضح أبو بكر أن الاتهام قد وُجِّه إلى حركة حماس في الخارج، الذي يوجب مشاركة الحركة وليس السلطة؛ لأنها الأقدر على تحديد المسئولية وبيان الحقيقة.

وطالب ببناء علاقاتٍ مميزة بين الحكومة الفلسطينية وحركة حماس والحكومة الأردنية، تقوم على مبادئ الأخوَّة والمصير المشترك والتاريخ الواحد والمصالح العليا المترابطة عضويًّا والأزلية.

المصدر