إخوان البحرين يطالبون زينب (العسكري) بالتوبة

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ١٦:٥٥، ٢ أكتوبر ٢٠١١ للمستخدم Rod (نقاش | مساهمات)
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
إخوان البحرين يطالبون زينب (العسكري) بالتوبة

10-28-2007

علي الرغم من انتهاء بث المسلسل البحريني "لحظة ضعف" لزينب العسكري إلا أنه مازال يشهد جدلا واسعا في الساحة البحرينية وتدخل برلمانيون وكتاب في حملة ضد العسكري والمسلسل.

وشن أحد كتاب الأعمدة بصحيفة بحرينية يومية هجوما لاذعا وشديدا علي العسكري، قائلا إن مسلسل لحظة ضعف "مهزلة" عرضتها قناة البحرين الفضائية، معتبرا أن المسلسل يضم "ساقطات" بالمجتمع وشوّه صورة المجتمع البحريني.

وردّت العسكري علي الكاتب بتحريك دعوي قضائية ضده، إذ تقدّمت ببلاغ ضد الكاتب هشام الزياني الكاتب بصحيفة الوطن البحرينية بتهمة القذف، وعلق الزياني في تصريح ساخر له للصحافة بأنه مستعد للمثول أمام المحكمة "حتي لو كانت في لاهاي" لأنه متأكد من عدالة وصوابية موقفه.

ودخل برلمانيون من التيار الإسلامي علي خط المعركة ضد العسكري، إذ انتقد نواب كتلة المنبر الإسلامي "إخوان مسلمون" المسلسل وما تضمنه من أفكار سلبية حول المجتمع البحريني. وتجاوز نائب كتلة الأصالة "السلفية" عبدالحليم مراد بيان العسكري، وطالب ممثلات المسلسل ب "التوبة". ووجه مراد حديثه للعسكري "أدعوك لاتقاء الله عز وجل في دينك وأدعوك للتوبة والرجوع لله الغفور الرحيم", ووصف المسلسل بأنه "رديء وخليع".

وأعرب عن استغرابه من "الجرأة المخزية في إتيان الباطل والدفاع عنه". وقال إن المسلسل "روّج للرذيلة بمسميات خداعة".

وقدّم نائب كتلة المستقبل (مستقلون) حسن الدوسري سؤالا برلمانيا لوزير الإعلام، مفاده الاستفسار حول "المعايير والأسس التي علي أساسها تم اختيار المسلسلات المحلية والخليجية

والعربية التي تعرض خلال شهر رمضان الكريم علي شاشة تلفزيون البحرين، وهل هناك لجنة فنية لاختيار هذه الأعمال، وكم تبلغ الميزانية بالتفصيل".

يذكر أن الفنانة زينب العسكري غضبت جدا من انتقادات الكاتب، وقالت إنها تجاوزت النقد الي السب والخوض في الأعراض، والمسلسل هو من تأليف العسكري وانتاجها وبطولتها.


المصدر

موقع خور المكلا

للمزيد عن الإخوان في البحرين

ملفات متعلقة

مقالات متعلقة

تابع مقالات متعلقة

أخبار متعلقة

المواقع الرسمية لإخوان البحرين

وصلات فيديو