إخوان السودان يباركون اتفاق الحكومة وحزب الأمة

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ٠٦:٤٤، ٢١ نوفمبر ٢٠١١ للمستخدم Attea mostafa (نقاش | مساهمات)
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
إخوان السودان يباركون اتفاق الحكومة وحزب الأمة
26/05/2008


الخرطوم- حاتم مبروك :

أشادت جماعة الإخوان المسلمين في السودان بالاتفاق الذي وقَّعه حزب المؤتمر الوطني بقيادة الرئيس البشير وحزب الأمة القومي بقيادة السيد الصادق المهدي، موضحةً أنها خطوة في الطريق الصحيح.

وأوضح البيان الذي أصدرته الجماعة وحمل توقيعَ المراقب العام بروفيسور الحبر يوسف نور الدائم، أن الإخوان المسلمين بالسودان قد رفعوا راية الوفاق الوطني في وقتٍ مبكرٍ منذ أوائل التسعينيات في القرن الماضي، حينما كان هذا الشعار مستنكرًا لدى كثيرين من الساسة في السودان، لكن أثبتت التجارب التي مرَّت بالبلاد، وبعضها تجارب مرّة المذاق، ألا غنى عن ذلك الشعار.

وأشار بيان الإخوان إلى أن اتفاق التراضي الوطني بين الحزبين يمثِّل خطوةً في الطريق الصحيح الذي سارت فيه حكومة (الوحدة الوطنية)، وناشد الحزب الحاكم السيرَ في طريق الوفاق الوطني الذي من شأنه إنقاذ السودان من كثيرٍ من الأزمات، كما ناشد القوى السياسية الوطنية أن تنضم لركب الوفاق والتراضي.

هذا، وكان الحزب الحاكم وحزب الأمة القومي قد وقَّعا على اتفاق التراضي الوطني في منزل السيد الصادق المهدي بأم درمان بعد أيامٍ معدوداتٍ من الهجوم الفاشل لحركة العدل والمساواة على أم درمان في العاشر من شهر مايو الجاري.

وقد اختلفت ردود أفعال القوى السياسية السودانية تجاه هذا الاتفاق؛ فبينما أثنت عليه وباركته أحزابٌ مثل الحزب الاتحادي الديمقراطي، عارضته أحزابٌ مثل الحزب الشيوعي السوداني؛ بحجة أنه تكريس للدولة الدينية، وخروجٌ على ما توافقت عليه القوى السياسية.

المصدر