إخوان الصومال يؤيدون رفض الاتفاقية البحرية مع كينيا

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ٠٩:٥٦، ٢٢ يوليو ٢٠١١ للمستخدم Attea mostafa (نقاش | مساهمات) (حمى "إخوان الصومال يؤيدون رفض الاتفاقية البحرية مع كينيا" ([edit=sysop] (غير محدد) [move=sysop] (غير محدد)))
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
إخوان الصومال يؤيدون رفض الاتفاقية البحرية مع كينيا
شيخ شريف خلال المؤتمر.jpg

مقديشو - رمضان محمد :

أيَّد المراقب العام لحركة الإصلاح الصومالية ( الإخوان المسلمون في الصومال ) الدكتور علي باشا عمر قرارَ البرلمان الصومالي الانتقالي برفض الاتفاقية الموقَّعة بين الحكومة الفيدرالية الصومال ية وكينيا المتعلقة بالحدود البحرية.

وكان البرلمان الصومالي قد أعلن رفضه الاتفاقية في جلسته المنعقدة في العاصمة الصومال ية مقديشو في الأول من أغسطس الجاري، بحضور 347 نائبًا، صوَّت منهم ضد الاتفاقية 334، فيما صوَّت 9 بتأجيل القضية، بينما صوَّت 4 يتعيين لجنة لإعادة دراسة الاتفاقية.

وقد وقَّعت الحكومة هذه الاتفاقية مع كينيا في 16 أبريل 2009 م في العاصمة الكينية نيروبي، وثارت في أوساط المجتمع بلبلة سياسية وقلاقل؛ أثرت سلبًا في التأييد الشعبي للحكومة الصومالية المؤقتة.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقده المراقب العام لإخوان الصومال ، في مقديشو؛ ناشد عمر المجتمع الصومالي بعدم اللجوء للعنف، كما ناشد الشعوب العربية والإسلامية مساعدةَ إخوانهم الصومال يين الذين تضرَّروا من جرَّاء الحروب الفتنة، التي أكلت الأخضر واليابس في هذا البلد العربي المسلم.

المصدر

للمزيد عن الإخوان في الصومال

ملفات متعلقة

أبحاث ومقالات متعلقة

الموقع الرسمي لإخوان الصومال

أخبار متعلقة

من بيانات حركة الإصلاح في الصومال

من أعلام الإخوان في الصومال