إخوان اليمن يحذرون من مواصلة انتهاك الحريات

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
إخوان اليمن يحذرون من مواصلة انتهاك الحريات

[12/04/2010]

حذَّرت هيئة الشورى المحلية للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة أبين "الإخوان المسلمون" من المساس بالحقوق والحريات العامة للمواطنين، ومنها حق الشعب اليمني في إقامة الاعتصامات والمهرجانات السلمية المكفولة وفق الدستور والقوانين النافذة.

وقالت- في بيان لها- إن أية محاولة لمصادرة حق المواطنين في التعبير عن أنفسهم تحت ذريعة ضبط الأمن في المحافظة كمبرر للاعتقالات والقتل خارج نطاق الدستور والقانون؛ من شأنه شرعنة الفوضى واستباحة الأعراض والدماء.

ودعت شورى إصلاح أبين أبناءَ المحافظة إلى الالتفاف حول مشروع رؤية الإنقاذ الوطني، والمشاركة في مناقشته وإثرائه؛ لما فيه خدمة الوطن، وإنقاذه من أزماته التي ساقته إليها سلطة الحزب الحاكم، مؤكدةً ضرورة تكاتف كل قوى الخير والمحبة والسلام للعمل معًا، من خلال حوار وطني شامل ومسئول بين أبناء الوطن الواحد لتعميق الوحدة الوطنية، والمساهمة الفاعلة من خلال الحوار الوطني كقيمة حضارية وإسلامية؛ لإخراج الوطن مما هو فيه اليوم.

كما أيَّدت هيئة الشورى مطالبات نقابات العمال بزيادة مرتبات وأجور الموظفين، داعيًا السلطة المحلية في المحافظة إلى سرعة متابعة المشاريع المتعثرة ومحاسبة المتسببين في تعثرها، وضرورة الإسراع في إنجاز مشاريع خليجي 20؛ حتى تُقام الدورة في موعدها لما يترتب عليه من حركة تنموية لصالح المحافظة.

كما أدانت ما تقوم به السلطة من مضايقات واعتقالات للصحفيين والتضييق على أرباب الحرف وأصحاب الكلمة الحرة ووسائل الإعلام الأخرى، داعيةً في السياق ذاته إلى ضرورة إطلاق سراح ما تبقَّى من المعتقلين السياسيين على ذمة الاحتجاجات السلمية في المحافظات الجنوبية.

وشدَّدت الهيئة على أهمية العمل على تعميق معاني الوحدة الوطنية بين أبناء الوطن اليمني، وأن ذلك لا يتأتَّى من خلال حملات القمع والملاحقات والتهم الجاهزة وعسكرة الحياة العامة، ولكن من خلال توفير مناخات آمنة؛ تضمن الحقوق والحريات والفرص المناسبة للعيش الكريم وتطبيق العدالة وإشاعة روح المحبة والوئام، ومحاسبة الفاسدين والناهبين لخيرات الوطن؛ لأنهم السبب الرئيسي لكل ما يعانيه الوطن اليوم من معوقات.


للمزيد عن الإخوان في اليمن

روابط داخلية

كتب متعلقة

ملفات وأبحاث متعلقة

مقالات متعلقة

.

أخبار متعلقة

.

أعلام الإخوان في اليمن

.

مؤتمرات التجمع اليمني للإصلاح

المؤتمر الأول
شعار التجمع اليمني للإصلاح.jpg
المؤتمر الثاني
المؤتمر الثالث
المؤتمر الرابع