احتفالية لتكريم د. أحمد العسال بنقابة الصحفيين

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
مراجعة ٢٠:٣٤، ٧ يونيو ٢٠١١ بواسطة Attea mostafa (نقاش | مساهمات) (حمى "احتفالية لتكريم د. أحمد العسال بنقابة الصحفيين" ([edit=sysop] (غير محدد) [move=sysop] (غير محدد)))
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
احتفالية لتكريم د. أحمد العسال بنقابة الصحفيين
د.العسال.jpg

كتب- محمود حمدي:

ينظم مركز الإعلام العربي احتفاليةً لتكريم العالم الجليل د. أحمد العسال رئيس الجامعة الإسلامية العالمية بإسلام آباد سابقًا، بمقر نقابة الصحفيين الساعة السابعة مساء السبت 7 أغسطس 2010 م.

ويشارك في الاحتفالية العلاَّمة الدكتور يوسف القرضاوي رئيس اتحاد علماء المسلمين والدكتور عصام العريان والدكتور عبد الرحمن البر عضوا مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين ، والشيخ السيد عسكر عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين والأمين العام مجمع البحوث الإسلامية السابق، والمستشار طارق البشري المفكر الإسلامي، والدكتور محمد عمارة المفكر الإسلامي، والدكتور سيد دسوقي حسن، والدكتور حسن الشافعي، والدكتور عبد اللطيف عامر، ولفيف من تلامذة الشيخ الراحل ومحبيه.

وتناقش الاحتفالية جهود الدكتور العسال في خدمة الدعوة الإسلامية، من خلال التعليم الجامعي وبخاصةٍ دوره في وضع المناهج والمقررات الدراسية في الجامعة الإسلامية العالمية التي يؤمُّها طلاب الدول الإسلامية القادمون من آسيا الوسطى وجنوب آسيا وروسيا والقوقاز، إضافةً إلى أبناء المسلمين في الصين وبقية بلدان العالم.

كما تركز الاحتفالية على مشروع الدكتور العسال الفكري القائم على تمهيد الطريق للأجيال المسلمة القادمة من الصين وروسيا واليابان لدراسة الإسلام على يد علماء الأزهر وأساتذته الذين استقدمهم للعمل معه في الجامعات الإسلامية بمكة والمدينة والرياض وإسلام آباد.

المصدر

للمزيد عن الدكتور أحمد العسال

وصلات داخلية

كتب متعلقة

متعلقات أخري

مقالات بقلمه

مقالات متعلقة

تابع مقالات متعلقة

أخبار متعلقة

محاضرات صوتية للشيخ

وصلات فيديو