اختتام فعاليات مجلس الشورى الوطني - البيان الختامي

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ١٠:٢٨، ٢٣ نوفمبر ٢٠١١ للمستخدم Attea mostafa (نقاش | مساهمات) (حمى "اختتام فعاليات مجلس الشورى الوطني - البيان الختامي" ([edit=sysop] (غير محدد) [move=sysop] (غير محدد)))
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
اختتام فعاليات مجلس الشورى الوطني - البيان الختامي


إن مجلس الشورى الوطني المجتمع في دورته العادية بتلمسان ، يومي12-11 شعبان 1431 هـ الموافق 24-23 جويلية 2010، و التي توسمت باسم الأخ العربي بوعبد الله رحمه الله ، و التي تناولت تقرير المكتب التنفيذي الوطني للسداسي الأول 2010، و التقرير السياسي و قضايا تنظيمية، و بعد المناقشة التي جرت في جو من المسؤولية و الحرص على تأهيل الحركة للاستحقاقات الاجتماعية و السياسية القادمة، يسجل ما يلي:

1- يشكر ولاية تلمسان و سلطاتها المحلية على استضافتها هذه الدورة و يقدر لمناضلي الحركة في هذه الولاية التاريخية تجندهم لانجاح فعاليات الحركة و منها الجامعة الصيفية كما يتمنى لهم التوفيق في إنجاح فعاليات تظاهرة تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية لسنة 2011

2- يثمن المجهودات المبذولة من قبل المكتب التنفيذي الوطني ومختلف مؤسسات الحركة وطنيا و محليا.

3- يسجل ارتياحه لحجم الميزانية المرصودة للتنمية عبر المخطط الخماسي 2014-2010 و يدعو إلى تعزيز و تشديد آليات الرقابة و الشفافية من أجل حماية المال العام و ترشيد النفقات.

4- يعتبر مجلس الشورى الوطني مساهمة فعاليات المجتمع المدني و كل الطاقات الوطنية في اغتنام هذه السانحة في تحقيق الرفاه و السلم الاجتماعيين و الاقلاع الاقتصادي المنشود.

5- يدعو إلى توفير أجواء دخول اجتماعي هادئ من خلال التكفل بانشغالات و طموحات مختلف فئات المجتمع.

6- يحث على تضافر الجهود في سبيل أخلقة المجتمع والحفاظ على قيمه وتماسكه بمختلف الوسائل لمعالجة الآفات الاجتماعية التي أصبحت خطرا حقيقيا يهدد المجتمع وخاصة الشباب.

7- يوجه عناية المجموعة الوطنية إلى الجدية والصدق في التعامل مع ملف الشباب من خلال فتح فضاءات لاستثمار طاقاته وتأطير طموحاته بما يضمن وثبة شبانية حقيقية ومستمرة وقادرة على تحمل المسؤولية.

8- يثمن مجلس الشورى الوطني الحراك الذي يستهدف كسر الحصار الظالم على الشعب الفلسطيني ومنه خاصة ما قام به أبطال أسطول الحرية من الجزائر وقافلة غزة ويدعو جميع الشعوب والحكومات والمنظمات إلى إسناد هذا الحراك وضمان استمراره حتى التحرير.

9- يتابع مجلس الشورى الوطني من خلال مناقشاته كل الأوضاع العربية والإسلامية والدولية بقلق خاصة ما يجري في العراق والسودان والصومال واليمن وباكستان وأفغانستان والصحراء الغربية وكذا الأقليات الإسلامية في كل أنحاء العالم.

10- يستنكر مجلس الشورى الوطني الهجمة الغربية على الرموز الإسلامية تحت مسمى الإسلاموفوبيا.

11- يهنئ الشعب الجزائري والشعوب الإسلامية بقدوم الوافد الكريم والشهر الفضيل ، شهر رمضان المبارك ، ويدعو إلى توسيع دائرة التضامن والتكافل تجاه الفئات المعوزة إبتغاء مرضاة الله تعالى ويهيب بالحكومة أن تبذل المزيد من الجهد لضبط السوق وحماية القدرة الشرائية للمواطن.

" وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون "

الله أكبر ولله الحمد

نائب رئيس مجلس الشورى الوطني

الأستاذ محمد السعيد بو بكر

المصدر