استمرار اعتداءات الأمن على متظاهري الإسكندرية

من Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين
مراجعة ٠٤:٢٧، ١٠ ديسمبر ٢٠١١ بواسطة Attea mostafa (نقاش | مساهمات)
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
استمرار اعتداءات الأمن على متظاهري الإسكندرية
26/1/2011

الإسكندرية- محمد التهامي:

الحشود الأمنية حالت دون وصول المتظاهرين

اعتدت قوات الأمن بمحافظة الإسكندرية- بقيادة اللواء محمد إبراهيم مدير أمن المحافظة- على الأهالي والنشطاء السياسيين المشاركين في مظاهرات اليوم الثاني للغضب.

واعتقلت الأجهزة الأمنية عشرات النشطاء أثناء توافدهم إلى منطقة المنشية؛ حيث المظاهرة التي دعوا إليها منذ صباح اليوم، وفرضت أجهزة الأمن حظر تجوُّل على طريق البحر، فمنعت المارَّة من الوصول إلى ميدان المنشية.

وقرَّر النشطاء نقل مظاهراتهم إلى منطقة محطة الرمل، فتعقَّبهم الأمن المركزي إلى منطقة مسجد القائد إبراهيم، ووضعت قوات الأمن لجان تفتيش، واعتقلت العشرات من الأهالي.

وفي منطقة غبريال بدائرة الرمل تجمَّع أهالي الإسكندرية في مظاهرة خاطفة لم يتمَّ الإعلان عنها، وبدأ عدد المشاركين في المظاهرة يزداد بعدما توافد الأهالي على المظاهرة، وشهدت المظاهرة اعتداء قوات الأمن على المتظاهرين بالهراوات والعصيِّ الكهربائية.

ونظَّم النشطاء مسيرةً أخرى بشارع أحمد أبو سليمان، رافعين لافتاتٍ كتبوا عليها: "حد أدنى للأجور قبل ما الشعب يثور"، و"عايزين علاج كويس" و"عايزين تعليم كويس"، و"عاوز تخلص من مبارك.. يللا تعالى يللا شارك"، و"حرية.. حرية".

ورفع المتظاهرون أعلام مصر وأعلام تونس، وردَّدوا هتافاتٍ تندِّد بالنظام الحاكم، وفشله في إدارة البلاد، منها: "ارفع ارفع في الأسعار.. بكره الدنيا تولع نار"، و"الإصلاح بقى شيء مطلوب.. قبل الشعب ما يأكل طوب"، و"يا وزراء طفوا التكييف.. مش لاقيين حق الرغيف"، و"اصحوا وفوقوا يا مصريين.. مش هنقول للظلم آمين"، و"الطلاب ويا العمال.. ضد الفقر والاحتلال".


المصدر

إخوان اون لاين