اعتصام صحفيين احتجاجًا على استمرار حبس عز الدين

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ١٣:٣٠، ١٦ يناير ٢٠١٢ للمستخدم Ahmed s (نقاش | مساهمات)
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
اعتصام صحفيين احتجاجًا على استمرار حبس عز الدين


بقلم: يوسف أحمد

ينظم عشرات الصحفيين اليوم الثلاثاء 21/12/2004م اعتصامًا من الساعة الثانية ظهرًا وحتى العاشرة مساءً بمقر نقابتهم بوسط مدينة القاهرة؛ احتجاجًا على استمرار حبس زميلهم الأستاذ أحمد عز الدين مدير تحرير جريدة الشعب ومجلة المجتمع الكويتية السابق.

وكانت نيابة أمن الدولة قد جددت حبس عز الدين 15 يومًا على ذمة القضية المتهم فيها بالانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين، التي طالما تُصر الحكومة على وصفها بالمحظورة وأحيانًا أخرى بالمنحلة!

وأبدى الصحفيون استياءً شديدًا من موقف مجلس النقابة، وعلى رأسهم نقيب الصحفيين جلال عارف، والذي وصفوه بالموقف المتخاذل تجاه قضية اعتقال زميل صحفي لا يحمل معه غير أدواته المهنية أي ورقة وقلم ليعبر بهما عن رأيه تجاه قضايا أمته.

وفي تصريحٍ خاص لـ(إخوان أون لاين) قال الصحفي محسن راضي:

إن اعتصام اليوم سيتوافق مع موعد اجتماع لمجلس النقابة لمناقشة بعض الأمور الخاصة بالصحفيين والمهنة، ومن جانبنا سنطالب المجلس بإدراج قضية الأستاذ أحمد عز الدين على رأس هذه الموضوعات باعتبارها قضية حريات ومحاكمة وتجريم للفكر.

وأضاف راضي إنه سيتم تشكيل لجنة من عدد من الزملاء لمخاطبة الجهات المسئولة بالدولة واتحاد الصحفيين العرب ووسائل الإعلام المختلفة ومنظمات حقوق الإنسان في الداخل والخارج، وعلى رأسها منظمة (صحفيون بلا حدود) للدفاع عن عز الدين، وأكد راضي أن اعتصام اليوم سيكون بداية لسلسلة من الفاعليات التي تستهدف الإفراج عن الزميل.

المصدر