افتتاح فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
افتتاح فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية
افتتاح فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية

04-06-2013

الإسماعيلية- أ. ش. أ:

افتتحت مساء اليوم فعاليات الدورة الـ 16 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة والذي يمتد في الفترة من 4 إلى 9 يونيو الحالي بمشاركة 69 شريطًا سينمائيًّا من 28 دولة.
وخلال حفل افتتاح المهرجان تم تكريم المخرجة والممثلة المصرية تهاني راشد والمخرج الإيطالي جيان فيتوريو لإسهاماتهما في صناعة السينما؛ حيث عرض خلال حفل الافتتاح الفيلم البريطاني "النصاب" عقب فقرة فنية بسيطة.
وتشارك 10 أفلام في مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة و13 فيلمًا في مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة و19 فيلمًا في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة و12 فيلمًا في مسابقة أفلام التحريك، بجانب 15 فيلمًا تعرض في عروض خاصة خارج المسابقة الرسمية.
ويرأس فيتوريو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية التي تضم في عضويتها المخرجة الجزائرية صافيناز بوسيبا، والمخرجة المصرية تهاني راشد، بينما يرأس الفرنسي ميشال دريجيز لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية التي تضم في عضويتها اللبناني شادي زين الدين والمصري شريف البنداري.
ويمنح المهرجان جوائز قيمتها الإجمالية 20 ألف دولار بواقع 5 آلاف دولار للفائزين في كل قسم من أقسام المسابقة الرسمية الأربعة.

المصدر