الأردن.. حزب جبهة العمل الإسلامي يرفض زيارة بوش المرتقبة

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ٠٨:٤١، ١ ديسمبر ٢٠١١ للمستخدم Attea mostafa (نقاش | مساهمات) (حمى "الأردن.. حزب جبهة العمل الإسلامي يرفض زيارة بوش المرتقبة" ([edit=sysop] (غير محدد) [move=sysop] (غير محدد)))
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
الأردن.. حزب جبهة العمل الإسلامي يرفض زيارة بوش المرتقبة


رحيل غرايبة- النائب الأول للأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي

عمان- حبيب أبو محفوظ

أعلن حزب جبهة العمل الإسلامي (الذراع السياسي للإخوان المسلمين في الأردن ) اليوم السبت 25/11/2006م، رفضه زيارة الرئيس الأمريكي جورج بوش المرتقبة إلى الأردن نهاية الأسبوع الحالي، داعيًا جميع القوى الشعبية إلى "التعبير عن استنكارها للزيارة".

وقال رحيل غرايبة - النائب الأول للأمين العام للحزب-: إن الحزب "يرفض هذه الزيارة ولا يرحب بها"، ووصف بوش بـ"وجه الشؤم على المنطقة"، وإنه "أغرقها في بحرٍ من الدماء، وهو من حطَّم دولة عربية قوية وأشعل فيها الحرب الأهلية".

وأضاف: إن السياسةَ الأمريكيةَ "ما زالت ماضية في مسلسل تفتيت المنطقة وإضعافها، وتقف عائقًا أمام وحدة المواقف العربية إزاء القضايا الكبرى، مؤكدًا أن بوش "لا يُعدُّ صديقًا للعرب ولا للمسلمين"، وأشار إلى "الفيتو" الذي استخدمته إدارة الرئيس الأمريكي أخيرًا لمنع إدانة الكيان الصهيوني بعد ارتكابه مجزرة بيت حانون.

ودعا الدول العربية والإسلامية إلى اتخاذ موقفٍ موحدٍ لمساعدة الأطراف العراقية في التوحد ووقف الاقتتال الداخلي في ظل غياب الأمريكان وزوال مظلة احتلالهم للعراق.

ومن المقرر أن يزور بوش عمان يومي 29 و30 نوفمبر الحالي؛ حيث من المنتظر أن يلتقي أيضًا برئيس الوزراء العراقي نور المالكي لبحث آخر التطورات على الساحة العراقية.

المصدر