الإخوان المسلمون يتقبلون العزاء غدًا في د. العسال

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
مراجعة ٢٠:٠٠، ٧ يونيو ٢٠١١ بواسطة Attea mostafa (نقاش | مساهمات) (حمى "الإخوان المسلمون يتقبلون العزاء غدًا في د. العسال" ([edit=sysop] (غير محدد) [move=sysop] (غير محدد)))
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الإخوان المسلمون يتقبلون العزاء غدًا في د. العسال
المرشد والعسال.jpg

يتقبَّل الأستاذ الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين وإخوانه وأسرة الدكتور أحمد العسال ؛ العزاء في الراحل الكبير غدًا السبت 17/7/ 2010 م بمسجد آل رشدان بعد صلاة المغرب، كما يوجد مكان للنساء.

وكان الدكتور العسال انتقل إلى جوار ربه يوم السبت الماضي، بعد رحلة عطاء كبيرة خدم فيها الدعوة الإسلامية في مختلف المجالات التي عمل بها.

والداعية الكبير الدكتور أحمد العسال عمل أستاذًا، ثم رئيسًا للجامعة الإسلامية ب باكستان وعضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وهو صاحب المسيرة الطويلة مع الدعوة الإسلامية، التي بدأها منذ خمسينيات القرن الماضي، ولم تنتهِ إلا بوفاته.. وقد تخرَّج العسال في كلية الشريعة جامعة الأزهر تخصص تدريس عام 1958 م، ليعمل في مكتب شيخ الأزهر الأسبق الشيخ محمود شلتوت ، رحمه الله، عام 1960 م.

وقد حرص والده أن يحفِّظه القرآن الكريم في سن مبكرة، فأتم حفظَ القرآن كاملاً في سنِّ العاشرة والنصف، وحصل على جائزة الملك فاروق التي خصَّصها لمن يُتِم حِفظَ القرآن كاملاً قبل سنّ الثانية عشرة.

سافر العسال في بعثة إلى دولة قطر - بعد عمل في مكتب شيخ الأزهر لمدة عامين- لتدريس مادة اللغة العربية في مدارسها الثانوية في الأعوام من 1961 حتى 1965 م، وحصل على الدكتوراه في الفلسفة الإسلامية من جامعة "كامبريدج" في لندن عام 1968 م، ثم عمل بعد ذلك في تحقيق المخطوطات بجامعة "كامبريدج" حتى عام 1970 م.

وتولَّى رئاسة قسم الثقافة الإسلامية بجامعة الإمام محمد بن سعود ب المملكة العربية السعودية في الأعوام من 1970 حتى 1984 م، ورأس قسم الدعوة في كلية الدعوة والإعلام بجامعة الإمام محمد بن سعود عام 1984 م، وعُيِّن أستاذًا بالجامعة الإسلامية العالمية بإسلام أباد في الأعوام من 1986 حتى 2002 م، تم تعيينه نائبًا فرئيسًا ثم مستشارًا للجامعة الإسلامية في إسلام أباد.

المصدر

للمزيد عن الدكتور أحمد العسال

وصلات داخلية

كتب متعلقة

متعلقات أخري

مقالات بقلمه

مقالات متعلقة

تابع مقالات متعلقة

أخبار متعلقة

محاضرات صوتية للشيخ

وصلات فيديو