الإخوان يؤيدون القضاة في مطالبتهم بالاستقلال

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
مراجعة ١٥:٠٤، ٢٩ يناير ٢٠١٢ بواسطة Ahmed s (نقاش | مساهمات)
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الإخوان يؤيدون القضاة في مطالبتهم بالاستقلال


الإخوان يؤيدون القضاة في مطالبتهم بالاستقلال

كتب- أحمد رمضان

أكد الدكتور محمد مرسي- عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين - أن الجماعةَ تساند القضاة في مطالبهم بالاستقلال التام عن السلطة التنفيذية، وتؤيد وقفتهم الاحتجاجية المقررة اليوم الجمعة 17/3/2006م والتي تسبق الاجتماع الطارئ لجمعيتهم العمومية التي تناقش قانون استقلال السلطة القضائية.

وقال- في كلمته التي ألقاها باسم الإخوان في المؤتمر الذي عقدته نقابة المحامين المصرية مساء أمس الخميس 16/3/2006م تحت عنوان "معًا لدعم استقلال القضاء كضرورة حتمية للإصلاح"-:

إن استقلال القضاة في صالح الأمة بأسرها؛ لأن الحرية هي مطلب كل الشعب، ولن تتحقق إلا من خلال قضاء مستقل وفصل كاملٍ بين السلطات الثلاث.. التنفيذية والتشريعية والقضائية.

وانتقد مرسي السيطرةَ غير الشرعية من قِبَل النظام على السلطات الثلاث للاستمرار في استبداده، مدللاً على ذلك بأنه في تاريخ الحكم في مصر لم تأتِ حكومةٌ نتاجَ فوزِ حزب معين في الانتخابات، ولكن دائمًا ما يكون الحزب هو نتاج الحكومات التي تُعيَّن، منتقدًا في الوقت ذاته التحقيقَ مع قضاة شرفاء رفضوا التزويرَ في الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

من جانبه أكد الدكتور المهندس محمد علي بشر- عضو مكتب الإرشاد- أن الإخوان في مقدمة من يساند ويؤيد القضاة في مطالبهم الإصلاحية بالحصول على استقلالهم التام، مؤكدًا في الوقت ذاته أن عدم استقلال القضاة هو حماية لفساد النظام أيضًا، وعدم احترام أحكامهم يعتبر إهانةً للقضاء المصري الشامخ، مطالبًا كل الشعب المصري بالوقوف مع مطالب القضاة التي تعتبر مطالب الأمة بأسرها ومساندتهم في جمعيتهم العمومية التي تنعقد اليوم في نادي القضاة.

المصدر