الإصلاح والمنبر الإسلامي يحذران من استمرار تصاعد الأحداث بالشارع

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ١٦:٤٩، ٢ أكتوبر ٢٠١١ للمستخدم Rod (نقاش | مساهمات)
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
الإصلاح والمنبر الإسلامي يحذران من استمرار تصاعد الأحداث بالشارع


المنبر الوطني الإسلامي.jpg

أصدرت جمعيتي الإصلاح والمنبر الوطني الإسلامي بياناً بشأن تصاعد الأحداث في الشارع البحريني، محذرة من خطورة استمرار الأوضاع بهذا الشكل .

وقالت الجمعيتان في بيانهما : أن البلاد تمر هذه الأيام بأزمة كبيرة لم تشهدها على مدار التاريخ الحديث تتطلب وقفة جادة من جميع الوطنيين المخلصين الصادقين، وقفة نرد بها الجميل إلى وطننا الذي يعيش بداخلنا، وطننا الذي نشأنا فوق أرضه وترعرعنا وتربينا على عاداته واعرافه واخلاقه ، تعلمنا في مؤسساته،واغترفنا من خبرات أباءنا واجدادنا ، تعلمنا فيه أن الوطن للجميع سنة وشيعة فهو سفينة تحوي الجميع في بوتقة واحدة ، وهي الآن تواجه عواصف عاتية إن توحدنا لمواجهتها بقواعد وثوابت وطنية يشارك في وضعها الجميع نجا الوطن ونجينا جميعاً، وبدون ذلك فلن ترسو سفينة الوطن على بر الأمان وسيتحمل المتسبب في ذلك والمعوق لتلاقي أبناء الوطن الواحد في حوار وطني مسئولية شرعية وتاريخية" .

وأضافت الإصلاح والمنبر إن الحفاظ على الوحدة الوطنية وعدم الإنجرار وراء الاستفزازات أو صناعتهاهو واجب شرعي ووطني وعلى الجميع التحلي بروح المسئولية والوطنية والتصرف بحكمة في كل الأمور حتى لانقع في المحظور وتتحول شوارعنا إلى ساحة حرب أهلية ذاقت لهيبها دول جوار طالما حسدتنا على نعمة الامن والاستقرار التي غابت عنهم فغاب عنهم كل شىء .

وحذرت من استمرار تصاعد الامور بهذا الشكل الخطير بالشارع البحريني وسعي البعض لإحداث فتنة ومن وقوع صدامات بين أبناء الوطن الواحد ما يؤدي إلى سفك دماء هي أشد حرمة عند الله عزوجل من حرمة الكعبة فيجب على العقلاء من الجانبين التصدي لمثل هذه المحاولات والسعي لرأب الصدع قبل أن يسقط الوطن ونسقط جميعاً في مستنقع الطائفية البغيضة .

وقال البيان : إن التحركات التي تشهدها شوارع البحرين الآن من تسيير المسيرات والاحتجاجات بالشوارع وفي مناطق بعينها والتضييق على الناس في سيرهم هو استفزاز لمشاعرهم وهو يدفع إلى احتقان شديد سيشعل البلاد خاصة في ظل غياب أمني ملحوظ.

وطالبت الإصلاح والمنبر الجهات الأمنية بالحفاظ على الأمن وتطبيق القانون على المخالفين منعاً من تصاعد وتيرة الاحتكاكات لتصل إلى صدامات ربما تدفعنا إلى نقطة اللاعودة وساعتها لن تعود ساعة الزمن إلى الوراء ويقع ما كنا نتخوف من وقوعه ونحذر منه .

كما طالب أبناء البحرين وبخاصة الجمعيات السبع بأن تستجيب للحوار وتطرح مطالبها دون ان تستبق الحوار بمطالب وشروط يعلم الجميع استحالة الاستجابة لبعضها وحتى في حالة تلبيتها ستكون نتائجها غير مرضية بل ومرفوضة من جانب الكثير من أبناء الشعب وهو ما سيؤدي إلى ردود أفعال غير متوقعة.


المصدر

موقع المنبر الوطني الإسلامي البحريني

للمزيد عن الإخوان في البحرين

ملفات متعلقة

مقالات متعلقة

تابع مقالات متعلقة

أخبار متعلقة

المواقع الرسمية لإخوان البحرين

وصلات فيديو