الاحتلال الصهيوني يبحث عن مخرج أممي لإنقاذه من جحيم غزة

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
الاحتلال الصهيوني يبحث عن مخرج أممي لإنقاذه من جحيم غزة
بنيامين نتنياهو

30-07-2014

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام

أوصت وزارة الخارجية الصهيونية رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بالمبادرة بصياغة مشروع قرار في إطار مجلس الأمن الدولي لإنهاء العملية العسكرية في قطاع غزة.
وأفادت صحيفة "هآرتس" العبرية نقلاً عن مسئول صهيوني كبير صباح الأربعاء أن وزارة الخارجية تعتقد أن "مثل هذه الخطوة ستسمح بدفع المصالح الصهيونية مثل تجريد القطاع من السلاح وإعادة التواجد لممثلي السلطة الفلسطينية فيه".
كما رأت أن "مثل هذه الخطوة ستقلل من مدى الشرعية الدولية التي قد تنالها حركة حماس".
وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري كشف مساء أمس عن طرح نتنياهو فكرة وقف إطلاق النار في قطاع غزة شرط أن يضمن "حماية "إسرائيل" من أنفاق القطاع".
ولكن المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب القسام أكدت أنه لن يكون وقفًا لإطلاق النار مع الكيان الصهيوني إلا بوقف العدوان ورفع الحصار، ولن يتم القبول بأي حلول وسط على حساب كرامة وحرية شعبنا.
في سياق متصل كشفت الإذاعة العبرية صباح اليوم النقاب عن وصول مبعوث تركي خاص إلى "إسرائيل" كمبعوث لرئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان" وذلك للسير قدمًا في مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.
وأضافت الإذاعة أن هذه الزيارة جاءت على الرغم من توتر الأوضاع بين البلدين على خلفية الحرب على غزة، في حين سمحت سلطات الاحتلال لتركيا بنقل مساعدات إنسانية للقطاع عبر طائرات تركية.
وقالت الإذاعة إن الأتراك ألغوا إبحار الأسطول البحري للقطاع بعد موافقة الاحتلال على نقل المساعدات عبر الجو لإحدى مطاراتها، وبعد ذلك نقل هذه المساعدات برًّا للقطاع.

المصدر