الانقلاب يسحق الفقراء ويتسبب في زيادة أسعار الأسماك والدواجن

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
الانقلاب يسحق الفقراء ويتسبب في زيادة أسعار الأسماك والدواجن
ارتفاع أسعار الأسماك بصورة كبيرة

02-08-2014

بورسعيد- السيد العربي

ارتفعت أسعار الخضراوات والفواكه وكافة المواد الغذائية بمحافظة بورسعيد مع الزيادة التي فرضتها عصابة الانقلاب على الشعب المصري كما ارتفعت أسعار الأسماك واللحوم بطريقة ملحوظة تصل إلى أكثر من 200% بمقارنتها بنفس الشهر من العام الماضي.

وقال الحاج على الشامي، أحد تجار الخضار والفاكهة: "إن ارتفاع الأسعار يرجع إلى ارتفاع أسعار النقل والمواصلات بسبب ندرة البنزين والسولار، وزيادة أسعار الوقود والتي أثرت مباشرة على زيادة أسعار النقل الداخلي بين المحافظات، كما أعاق حرية الحركة في نقل بعض المنتجات، لأنه من المعروف أن بورسعيد ليست بلدًا زراعيةً بل تعتمد على احتياجاتها من المواد الغذائية من المحافظات المجاورة.

وأضاف الشامي أن سعر الباميا وصل 5 جنيهات والملوخية 4 جنيهات والثوم وصل إلى 20 جنيهًا والليمون 6 جنيهات.

أما عن أسعار الفاكهة فقد وصل سعر المانجو 10 جنيهات والموز 7 جنيهات و التين 8 والتفاح إلى 10 جنيهات والبطيخ وصل سعرها إلى 15 جنيهًا.

وقال وهدان الواعي تاجر دواجن: "إن حركة البيع والشراء انخفضت بشكل كبير نتيجة ارتفاع الأسعار حيث بلع سعر كيلو الفراخ البيضاء إلى 17 جنيهًا للكيلو الواحد والفراخ الحمراء والبلدي 20 جنيهًا والأرانب إلى 25 جنيهًا والبط من 30-35 جنيهًا بينما وصل سعر البيض إلى 20 جنيهًا للكرتونة.

وأضاف وهدان أن سبب ارتفاع الأسعار يرجع إلى زيادة سعر علف الدواجن إلى 150 جنيهًا للشوال بالإضافة إلى مشاكل المواصلات والنقل وزيادة أسعار أنابيب البوتاجاز.

وقال محسن سرحان تاجر أسماك: "إن أسعار الأسماك قد ارتفعت بشكل ملحوظ حيث بلغ كيلو الشبار 27 جنيهًا والجرانة 25 جنيهًا والبوري 30 جنيهًا، بزيادة 5% عن الشهر الماضي بينما تبدأ أسعار الجمبري من 25 جنيهًا للكيلو ويصل إلى 150 جنيهًا للأحجام الكبيرة بينما بلغ سعر السيبيا 40 جنيهًا مؤكدًا أن سبب زيادة الأسعار نتيجة ارتفاع أسعار الوقود المستخدمة في مراكب الصيد.

المصدر