البلاغ الصحفي الصادر عن الدورة الاستثنائية

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
البلاغ الصحفي الصادر عن الدورة الاستثنائية

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على الصادق الأمين وبعد:

ففي يوم الأربعاء 8 من شوال 1421هـ الموافق 3 يناير 2001م عقد المؤتمر العام الثاني لدورة الاستثنائية الأولى بعد افتتاح المؤتمر بتلاوة عطرة من آي الذكر الحكيم ألقى الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رئيس الهيئة العليا كلمة رحب فيها بالاخوة والأخوات أعضاء المؤتمر مستعرضا أسباب ومبررات ودواعي دعوة المؤتمر العام لعقد دورة استثنائية لإعادة المناقشة حول التوصية التي اصدرها حول مشاركة الإصلاح في الانتخابات المحلية والاستفتاء على التعديلات الدستورية .

وبعد مناقشة مستفيضة ومسؤولة والاستماع إلى الكلمة التي القاها الأخ رئيس الجمهورية التي أكدت على التوجه الجاد إلى إيجاد سجلات جديدة تتطابق مع الدوائر المحلية

وتواصل النقاشات التي قلبت الرأي من كل أوجهه وجوانبه .

وقد اقر المؤتمر العام مايلي :

1-يقدر المؤتمر العام تقديراً عاليا حضور الأخ الرئيس ومشاركته فعاليات المؤتمر ويعتبر كلمته التوجيهية القيمة إحدى وثائق المؤتمر .

2- يعبر المؤتمر عن شكره للجهود التي بذلتها الهيئة العليا من اجل تنفيذ التوصية التي اقرها المؤتمر العام الثاني في دورته الثانية .

3- يقر المؤتمر تفويض الهيئة العليا في اتخاذ قرار مشاركة الإصلاح في الانتخابات المحلية والاستفتاء على التعديلات الدستورية التي دعى الأخ رئيس الجمهورية الناخبين إليها في قراره الصادر بهذا الخصوص ويؤكد على الهيئة العليا أن تواصل جهودها وحواراتها مع مختلف القوى السياسية وبالتعاون مع الجميع من اجل إيجاد سجل انتخابي يوثق به مستقبلا .


للمزيد عن الإخوان في اليمن

روابط داخلية

كتب متعلقة

ملفات وأبحاث متعلقة

مقالات متعلقة

.

أخبار متعلقة

.

أعلام الإخوان في اليمن

.

مؤتمرات التجمع اليمني للإصلاح

المؤتمر الأول
شعار التجمع اليمني للإصلاح.jpg
المؤتمر الثاني
المؤتمر الثالث
المؤتمر الرابع