الديري: المرأة مفتاح رئيسي لإصلاح أوضاع الأمة

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ٠٨:٣٤، ١٢ يناير ٢٠١٢ للمستخدم Attea mostafa (نقاش | مساهمات)
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
الديري: المرأة مفتاح رئيسي لإصلاح أوضاع الأمة

أكدت الدكتورة مكارم الديري أهميةَ القيام بأعباء الإصلاح ومهام التغيير في مصر والعالم العربي والإسلامي لمواجهة الهجمة الصهيونية والأمريكية الشرسة على العرب والمسلمين.

وقالت الديري- في كلمتها التي ألقتها نيابةً عن أخوات الجماعة أمام حفل الإفطار السنوي الرمضاني للجماعة لعام 1426هـ، المُقام في فندق إنتر كونتنتال بمدينة نصر-: "إنه في هذه الظروف والأجواء تجتاز الأمةُ بوجهٍ عام ومصرُ بوجهٍ خاصٍّ فترةً من أصعب وأقسى الفترات في تاريخها، ولقد أعلنت جميع القوى- أحزابًا وهيئاتٍ وأفرادًا ومستقلين- استنكارَها للمشروع الأمريكي الصهيوني، ونادت الأمة أنه لا مواجهةَ لهذا المشروع المدمر للشعوب، المضيع للهوية، والناهب للثروات، إلا بتوحيد القوى وتضافر الجهود بوقفة حاسمة في مواجهة الخطر الذي يهدد وجودها ومصيرها".

وأضافت الديري- مرشحة جماعة الإخوان المسلمين في انتخابات البرلمان عن دائرة مدينة نصر ومصر الجديدة- أنه لعلاج الأوضاع في مصر تحديدًا لا بديلَ عن الإصلاح، وإطلاق الحريات، وإلغاء القوانين المقيِّدة لها وعلى رأسها قانون الطوارئ الذي "نُكبت به المرأة، أمًا وزوجةً وبنتًا؛ باعتقال ذويهم من الرجال سنواتٍ عديدةً دون محاكمة على الإطلاق".

وأكدت في هذا السياق أن بناء الفرد المسلم وإصلاح حال الأسرة والمجتمع هو الخطوة الأولى على طريق الإصلاح، سواءٌ في مصر أو في المجتمعات العربية والإسلامية، مشيرةً إلى أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه المرأة في هذا السياق، مطالِبةً بالتصدي للمؤامرات المشبوهة التي تحاك حول المرأة والأسرة العربية والمسلمة كمفتاح رئيسي لإصلاح الأوضاع داخل الأمة.

وقد دعت الديري المرأةَ المسلمة للقيام بدورها في هذا الإطار؛ لأن: "الإسلام أعطاها الحق كاملاً في إبداء رأيها بكامل حريتها واختيارها، بدءًا بحقها في التعليم والعمل الذي يحفظ عليها عفافها، واختيارها لزوجها، والمشاركة في القضايا السياسية".

وفي نهاية كلمتها نعَت الدكتورة مكارم الديري فقيدةَ الدعوة الإسلامية والمرأة المسلمة الحاجة زينب الغزالي الداعية الإسلامية التي وافتها المنية مطلع أغسطس الماضي.

المصدر