الصفحة الرئيسية

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ١٠:٠١، ١٩ يونيو ٢٠١٩ للمستخدم Admin (نقاش | مساهمات)
اذهب إلى: تصفح، ابحث


أحداث تاريخية إخوانية
أحداث صنعت التاريخ
جهود الإخوان تجاه شعوبهم وقت النوازل

ما يقرب من التسعين عاما هي عمر جماعة الإخوان المسلمين والتي انطلقت من مدينة الإسماعيلية لتجدد نهضة الأمة وترسخ في النفوس البشرية المقهورة معنى الإسلام الحقيقي الذي نزل به القرآن الكريم، فأصبحت أكبر الجماعات الوسطية في الاعتدال لشمول منهجها وفكرها، فلم تقتصر على جانب من جوانب الدين كما أنها لم تهمل جوانب الحياة.

نشأت جماعة الإخوان المسلمون عام 1928م والتي تهدف إلى الإصلاح السياسي والاجتماعي والاقتصادي من منظور إسلامي شامل، وتسعى في سبيل الإصلاح الذي تنشده إلى تكوين الفرد المسلم والأسرة المسلمة والمجتمع المسلم، ثم الحكومة الإسلامية، فالدولة فأستاذية العالم.

ولذا اهتمت الجماعة بنواحي الحياة وسعت إلى الإصلاح وفق أسس ورؤى من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.  انطلقت جماعة الإخوان لتربي الفرد المسلم وتنشأ البيت المسلم وتعالج السلبيات التي وقعت فيها الحكومات التي ارتمت في أحضان المحتل لا لشيء إلا لتنعم بنعيم زائل ومصلحة شخصية على حساب الوطن والمواطنين.

ولقد اعتنت الجماعة بكل ما يهم الوطن العربي والاسلامي وكل فرد فيه سواء على الجانب السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي ولذا نجدها في كل جانب لها أثر وبصمة، غير أنها وجهت من قبل الحكومات بالعنت والاضطهاد - وليس كما يدعي البعض أن المشكلة في منهج وفكر الإخوان – لكن الحقيقة والواقع التي تحاول الأنظمة الحاكمة أنها لم ولن تقبل وجود فصيل إسلامي ينتشر وسط الناس مما يهدد مصالح هذه الأنظمة ومن خلفها الحكومات الغربية التي تخشى من التيارات الإسلامية حتى المعتدلة منها...تابع القراءة

أحداث تاريخية إخوانية

أعلام الحركة الإسلامية
أعلام الحركة الإسلامية
إسماعيل الفيومي حارس الرؤساء

إعداد موقع ويكيبيديا الإخوان المسلمين

الحارس الشخصي هو رجل محترف في حراسة الأشخاص الذين قد يكونوا مهددين، فتوكل لهم مسؤولية حراستهم؛ وغالبا ما يكون شخصية سياسية أو من مشاهير الفن أو من رموز المجتمع أو كبار الشخصيات ورجال الأعمال، ويكون الحارس الشخصي في العادة ذا بنية جسدية قوية ويكون مسلح ومدرب على الفنون القتالية المختلفة مثل الكاراتيه أو الجودو أو الملاكمة وغيرها.

ويتدرب الحرس الخاص على جميع أنواع الهجومات المحتملة على الشخصية المحمية، بالسلاح الناري أو بالسكين أو مواد تحمل فيروسات قاتلة توضع مثلا في باقة ورد أو غيرها. تكون التدريبات منسقة مع الفرقة الخاصة للحراسة، لكل فرد من أفراد الفرقة عمل مخصص، كما يجب أن يكون صاحب ردة فعل عالية جدا وسريع الاستيعاب والتعلم.

ويرجع تاريخ الحراسة الخاصة حسب الروايات إلى ما قبل عام (1758-1853) في اليابان من قِبل الساموراي. وهكذا كان الشهيد إسماعيل الفيومي الذي اختير كحارس شخصي لجمال عبدالناصر، وظل سنوات في هذه المهنة قبل أن يكتشفوا أنه من الإخوان فتملكهم الرعب وزجوا به في السجن الحربي ليلقى حتفه تحت ألسنة السياط والتعذيب.

النشأة

الشهيد إسماعيل محمد عبد المجيد الفيومي من مواليد أكتوبر 1933م،بعرب الحصن التابعة للمطرية بالقاهرة، متزوج وله ستة أبناء (محمد وسمية وفاطمة وآمنة وزينب وخديجة)....تابع القراءة

إقرأ أيضاً

محمد الخضر حسين | محمد سعد الكتاتني | حسن البنا | أحمد ياسين | خيرت الشاطر | محمد مرسي

أعلام الحركة الإسلامية

صوتيات ومرئيات

مسيرة محمد مرسي من الرئاسة حتى وفاته

فيديوهات سابقة

صوتيات ومرئيات

وثائق

مكتشف علاج للكورونا خلف سجون السيسي

موقع إخوان ويكي (ويكيبيديا الإخوان المسلمين)

بحث وليد السنوسي.jpg
مكتشف علاج للكورونا خلف سجون السيسي

وثائق

صوتيات ومرئيات

إبراهيم كروم - فتوة الأتقياء الحلقة 6 من "حكايات مصرية" مع محمد ناصر

فيديوهات سابقة

صوتيات ومرئيات

أحداث في صور
الإخوان في مواجهة أنفلونزا الطيور 2006م
الإخوان يعرضون خطتهم لمواجهة أنفلونزا الطيور في مصر.jpg
الإخوان في مواجهة أنفلونزا الطيور 2006م

اجتاحت مصر انفلونزا الطيور عام 2006م فسارع الإخوان للوقوف بجوار شعوبهم بالتوعية والعمل على حمايتهم من هذا الوباء الخطير فطالبوا الحكومة بالعمل من اجل التصدي لهذا الوباء بل وعقدوا مؤتمرا صحفيا في 6 مارس 2006م شارك فيه الأستاذ محمد مهدي عاكفالمرشد العام – والدكتور محمد الكتاتني والدكتور عزيز صدقي رئيس وزراء مصر الأسبق....تابع القراءة

صور سابقة

أحداث في صور

صوتيات ومرئيات

بكاء الرئيس التونس الأسبق المنصف المرزوقي على وفاة الرئيس المصري الأسبق "محمد مرسي"

فيديوهات سابقة

صوتيات ومرئيات

معرض الصور
الحاج إبراهيم كروم
 

الحاج إبراهيم كروم

الحاج-إبراهيم-كروم.jpg

الحاج إبراهيم كروم

المستشار-حسن-الهضيبي-وعبد-القادر-عودة-وعمر-التلمسانى-ومحمد-خميس-حميدة-والحاج-ابراهيم-كروم.jpg

الحاج إبراهيم كروم

سعد-الدين-الوليلي-والمعلم-إبراهيم-كروم-مع-بعض-الاخوان-الذين-تطوعوا-لحرب-فلسطين-عام-1948م.jpg



معرض الصور

د. محمد الصغير : الدكتور مرسي مات ميتة تليق بجهاده وعطائه فهنيئأ له هذه الشهادة

فيديوهات سابقة

د. محمد مرسي.. الرئيس الشهيد ... حلقة خاصة من "مصر النهاردة" الإثنين 17-06-2019

فيديوهات سابقة

ملفات خاصة

شهر شعبان

بقلم الأستاذ الشيخ سيد سابق

شهر شعبان من الأشهر الفاضلة التي كان يحرص الرسول صلى الله عليه وسلم فيها على الصيام ، قالت عائشة رضي الله عنها : (ما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم استكمل صيام شهر قط إلا شهر رمضان . وما رأيته في شهر أكثر منه صياما منه في شعبان) .

وعن أسامة بن زيد رضي الله عنهما قال : قلت يا رسول الله : لم أرك تصوم من شهر من الشهور ما تصوم من شعبان قال: (ذلك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان وهو شهر تـُرفع فيه الأعمال إلى رب العالمين . فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم) .

وأما ليلة النصف من شعبان فإنه لم يصح في فضلها شيء يعتد به وهي كسائر الليالي .

وما ذهب إليه بعضهم من أنها الليلة التي يفرق فيها كل أمر حكيم ، فهو خطأ مخالف لنصوص القرآن الكريم فإن الليلة التي يفرق فيها كل أمر حكيم هي ليلة القدر وهي في شهر رمضان .

وكل ما جاء في هذه الليلة أن بعض السلف كان يتعبد فيها ويختصها بمزيد من الطاعات .

ولا ينبغي أن يتخذ مثل هذا العمل شرعا نحرص عليه ونحتفل به ونوهم العامة أن ذلك من الإسلام ، وما يفعله بعضهم من اتخاذ أدعية مخترعة وقراءة سور معينة وصلاة ركعتين بنية طول العمر وركعتين بنية جلب الرزق وركعتين بنية دفع البلاء فهي مما لم يأت به الشرع ولم يأذن به الله .

وللإنسان أن يتخذ من الأدعية ما شاء مما هو في حاجة إليه ويستحسن أن يدعو بالمأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم في هذه الليلة وفي غيرها من الأوقات الفاضلة مثل (اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا ، اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا ، واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا ) ...تابع القراءة

</div>