الغنوشي: الانتخابات في تونس غير شرعية

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الغنوشي: الانتخابات في تونس غير شرعية
النظرة.jpg

شككت كبرى الحركات السياسية في المعارضة التونسية في شرعية الانتخابات التشريعية والرئاسية المزمع تنظيمها في 24 أكتوبر المقبل.

واعتبرت حركة النهضة التونسية الإسلامية- المحظورة على المستوى الرسمي- في بيانٍ وقعه رئيسها الشيخ راشد الغنوشي: إن ما تروج له السلطات التونسية باعتباره محطة انتخابية، إنما تفتقد إلى الشروط الدنيا للنزاهة، والشرعية.

ودعت حركة النهضة الرأيَ العام التونسي إلى مقاطعة الانتخابات، وبذل الجهد والتنسيق، من أجل تحقيق مطالب المجتمع، بتوفير الشروط السياسية والقانونية لانعقاد انتخابات حرة ونزيهة.

وأعربت النهضة عن استغرابها من إقدام النظام على تنظيم انتخابات تشريعية وبرلمانية، في ظل انسداد سياسي، وتأزم اجتماعي، واختناق إعلامي، وغصب شعبي متصاعد.

وتساءلت الحركة في البيان المنشور على موقع الحزب على الإنترنت: كيف يمكن إجراء انتخابات والسجون مزدحمة بمساجين الرأي، ومئات المعارضين السياسيين مهجرون؟

وقال بيان النهضة: إن تونس تحولت إلى معتقل كبير، يُسام فيه المواطنون صنوف القهر والتنكيل، في حين تتهيأ السلطة لتنظيم انتخابات فاقدة لكل مصداقية قانونية وسياسية، في غياب حتى الحد الأدنى لشروط النزاهة وحرية الاختيار وحق الترشيح.

وأكدت النهضة أن الرأي العام الوطني ملّ ممارسة التزييف، والمهازل الانتخابية المتكررة، التي تُستعمل لتأبيد الاستبداد وحرمان الشعب من حياة سياسية حرة وديمقراطية، وتلهيته عن هموم حياته اليومية وهموم أمته الكبرى.

المصدر

للمزيد عن الشيخ راشد الغنوشي

مؤلفات وكتابات الشيخ راشد الغنوشي

.

أقرأ-أيضًا.png

مفات متعلقة

مقالات متعلقة

أخبار متعلقة

ألبوم صور الشيخ

وصلات فيديو

تابع وصلات فيديو

.

أقرأ-أيضًا.png
ملف الإخوان في تونس

.