الغنوشي: مطلوب أن تستمر الانتفاضة لسقوط الطاغية ونظامه

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الغنوشي: مطلوب أن تستمر الانتفاضة لسقوط الطاغية ونظامه
الغنوشى بالبدلة.jpg

كتب- عبد الجليل الشرنوبي:

طالب الشيخ راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الإسلامية التونسية الإخوان المسلمون ، الشعب التونسي بأن يستمر في انتفاضته مرابطًا في الشوارع والميادين؛ حتى تتحقق مطالب الشعب التونسي بجلاء الطاغية ونظامه، وهي الثمن الوحيد المقبول للدماء التي سالت في سبيل كرامة الوطن والمواطن.

وشدد على أن الصبر في الربع ساعة الأخيرة لإعلان النتائج هي العامل الحاسم في صياغتها، وبالتالي لا يوجد أمام الشعب خيار آخر سوى استمرار الرباط حتى سقوط الطاغية ونظامه.

أعلن الغنوشي في تصريح خاص عبر الهاتف من لندن لـ( إخوان أون لاين) رفضه للإجراء الذي اتخذه رئيس الوزراء محمد الغنوشي بتنصيب نفسه قائمًا بأعمال الرئيس، واصفًا هذا الإجراء بأنه التفاف من النظام على إرادة الشعب التونسي، ومحاولة لإفشال انتفاضته لصالح الطاغية ونظامه، هذا إضافةً إلى كونه إجراءً يعد تجاوزًا صريحًا للدستور الحالي، والذي يعطي لرئيس البرلمان سلطات الرئيس حال عجزه عن القيام بمهامه.

اتهم الغنوشي عناصر محسوبة على النظام التونسي وحزبه بتعمد إتلاف وتدمير المنشآت العامة والخاصة؛ لتشويه انتفاضة تونس في مواجهة الطاغية، وهي الصورة التي تسعى وسائل الإعلام الحكومية لبثها تزييفًا للواقع ومحاولة لإظهار المنتفضين في صورة مخربين.

وفي الوقت ذاته وجَّه الغنوشي نداءً لألوان الطيف المعارض في تونس وكافة قيادات العمل السياسي والمنظمات النقابية والأهلية بأن تكون على مستوى الحدث، وأن تلتف حول مطالب الشعب التونسي سعيًا لتحقيق كافة مطالب الإصلاح التي تبدأ بتشكيل حكومة ائتلاف وطني لتسيير أعمال البلاد لحين إجراء انتخابات عامة وشاملة.

وطالب الغنوشي الأنظمة العربية والإسلامية بأن تتعظ مما حدث في تونس ، وألا تراهن على الأمن والمافيا في إدارة شعوبها، معتبرًا هذا رهانًا خاسرًا لأن هذا الرهان سيئول لا محالة إلى الانفجار.

المصدر

للمزيد عن الشيخ راشد الغنوشي

مؤلفات وكتابات الشيخ راشد الغنوشي

.

أقرأ-أيضًا.png

مفات متعلقة

مقالات متعلقة

أخبار متعلقة

ألبوم صور الشيخ

وصلات فيديو

تابع وصلات فيديو

.

أقرأ-أيضًا.png
ملف الإخوان في تونس

.