القوى الوطنية المصرية تجتمع على مائدة إفطار المرشد العام

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ١١:٢٢، ٢٩ مايو ٢٠١٢ للمستخدم Ahmed s (نقاش | مساهمات)
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
القوى الوطنية المصرية تجتمع على مائدة إفطار المرشد العام


القوى الوطنية المصرية تجتمع على مائده إفطار

16-09-2008

بقلم :أحمد عبد الفتاح

اجتمع أمس الإثنين 15 رمضان 1429هـ على مائدة إفطار فضيلة الأستاذ محمد مهدي عاكف المرشد العام للإخوان المسلمين لفيف من القيادات الوطنية ورموز العمل العام في مصر.

وقد ساد حفل الإفطار- الذي عُقد بمقر أمانة الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمنيل الروضة- الكثير من معاني المودة والأخوة والتي عبَّر عنها فضيلة المرشد العام في بداية الإفطار بدعاء ورد الرابطة "اللهم إنك تعلم أن هذه القلوب قد اجتمعت على محبتك، وتعاهدت على نصرة شريعتك، فوثق اللهم رابطتها، واهدها سبلها".

الحفل شهد إجماعًا من المشاركين حول ضرورة وجود حركة عملية للإصلاح تشارك فيها جميع القوى السياسية وحركات التغيير الاجتماعية في مصر مع وضع آليةِ عمل سريعة لتنفيذ ذلك التصور في أقرب وقتٍ ممكن.

كما أكد المشاركون أن الإصلاح عبء يقوم به الشعب المصري بكافةِ قواه الحية والوطنية، وطالب المشاركون القوى الوطنية الحية أن تضع في حسبانها طموحات الشعب وأمانيه، موضحين في الوقت نفسه أن الشعب المصري لديه من القدرات والإمكانيات ما يستطيع أن يصنع بها لنفسه حياة جديدة يقرر فيها مصيره.

كما طالب المشاركون بضرورة إحياء التحالف الوطني من أجل الإصلاح والتغيير أو إقامة جبهة أو لجنة جديدة تضع على كاهلها قضية الإصلاح في مصر.

هذا، وقد شارك في الحفل كل من الدكتور محمد السيد حبيب النائب الأول للمرشد العام، ومن أعضاء مكتب الإرشاد كلٌّ من الدكتور محمود غزلان والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح والدكتور محمد مرسي والدكتور محمد بديع، والدكتور محمد سعد الكتاتني والمهندس سعد الحسيني والدكتور محمد البلتاجي الأمين العام للكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين، بالإضافةِ إلى الدكتور عصام العريان ومسعود السبحي سكرتير فضيلة المرشد.

ومن الضيوف حضر كلٌّ من المستشار طارق البشري نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق، والمستشار يحيى الجمل أستاذ القانون الدستوري بجامعة القاهرة ورئيس حزب الجبهة السابق، والمستشار سعيد الجمل عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، والمفكر الإسلامي الدكتور محمد عمارة، والدكتور جابر قميحة شاعر وأديب وأكاديمي، والدكتور عبد الجليل مصطفى المنسق العام لحركة كفاية وعضو مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة تدريس جامعة القاهرة، والدكتور سيد دسوقي حسن المفكر الإسلامي والأستاذ بكلية الهندسة- جامعة القاهرة، والدكتور جمال زهران عضو مجلس الشعب ورئيس قسم العلوم السياسية بجامعة قناة السويس، والدكتور نادر الفرجاني مفكر قومي، والدكتور حمدي السيد نقيب الأطباء، والمستشار محفوظ عزام رئيس حزب العمل، ومجدي أحمد حسين الأمين العام لحزب العمل، والدكتور عاطف البنا أستاذ القانون الدستوري بكلية الحقوق جامعة القاهرة، والدكتور رفيق حبيب مفكر قبطي، وحمدين صباحي رئيس حزب الكرامة (تحت التأسيس) وعضو مجلس الشعب، وسعد عبود عضو مجلس الشعب.

المصدر