المرشد العام يحتسب د. عثمان وزوجة الشهيد طلعت

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
المرشد العام يحتسب د. عثمان وزوجة الشهيد طلعت


(19-09-2010)

يحتسب فضيلة الأستاذ الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين عند الله الدكتور فتحي عثمان الكاتب الإسلامي الكبير الذي وافته المنية يوم أمس بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويسأل الله- عزَّ وجلَّ- له الرحمة والمغفرة، وأن يرزقه الفردوس الأعلى ومرافقة النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا، وأن يجعل جهاده في ميزان حسناته.

والدكتور عثمان - رحمه الله- علمٌ من أعلام الفكر العربي والإسلامي المعاصر الذين أسهموا مبكرًا وبشكلٍ جدي في معالجة إشكاليات الفكر التقليدي الذي يقف عند مراحل معينة في التاريخ، وتحليل ودراسة ما نتج عن ذلك الفكر من تطبيقات عملية وحركية على أرض الواقع.

وقد مكّنته خلفيته العلمية الموسوعية من الآداب إلى العلوم السياسية مرورًا بالحقوق، وتجربته العملية الواسعة في مجالات التدريس والتأليف والصحافة، وصلاته الممتدة بكثير من العاملين على أرض الواقع في تأليف أكثر من 25 كتابًا باللغة العربية والإنجليزية، أبرزها "مفاهيم القرآن" عام 1996م، وهو تعليق فريد باللغة الإنجليزية على القرآن الكريم، ويعرض النص بصورة صعبة ودقيقة تتسم بالاستطراد.

ويتضمن هذا الكتاب، الذي نُشر بمساعدة المركز الإسلامي في كاليفورنيا؛ تفسير عثمان لتعاليم القرآن الرئيسية، التي تثير الجدل بالنسبة للبعض؛ لأنهم لا يستطيعون فهمها- بحسب وجهة نظره- مثل دور المرأة في الإسلام.

كما يحتسب د. بديع عند الله الحاجة فاطمة زوجة الشهيد يوسف طلعت التي وافتها المنية فجر اليوم، بعد صراع طويل مع المرض دام أكثر من 4 سنوات.

والفقيدة- رحمها الله- شاركت زوجها الشهيد جهاده وكفاحه ضد الإنجليز والصهاينة إبان احتلالهما مدن القناة، وبعد إعدام الشهيد في عهد عبد الناصر وقفت حياتها لتربية أبنائها.

المصدر