المرشد العام يشارك في حفل زواج نجل د. مرسي

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ١١:٠٥، ٢٨ مايو ٢٠١٢ للمستخدم Sherifmounir (نقاش | مساهمات)
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
المرشد العام يشارك في حفل زواج نجل د. مرسي


فضيلة المرشد العام وقيادات الإخوان في الحفل

(05-11-2011)

الشرقية- حسن سعيد

شارك فضيلة الأستاذ الدكتور محمد بديع، المرشد العام للإخوان المسلمين، في حفل عقد زواج د. أحمد مرسي، نجل د. محمد مرسى، رئيس حزب الحرية والعدالة، مساء أمس، بمسجد المدينة، وسط حضور واسع من قيادات الإخوان وحزب الحرية والعدالة والرموز والشخصيات العامة.

وشارك من قيادات الإخوان أ. جمعة أمين عبد العزيز ود. محمود عزت نائبا المرشد العام، ود. محيي حامد ود. محمد عبد الرحمن ود. حسام أبو بكر الصديق ود. عبد الرحمن البر، أعضاء مكتب الإرشاد، وم. سعد الحسيني، عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة.

وأكد فضيلة المرشد العام- في كلمته- أن الأمل مشرق، وأننا نرى دعاء حجاج وعمار بيت الله الحرام العام الماضي تحقق هذا العام، ونتمنَّى أن تتحقق دعوات حجاج هذا العام؛ بأن يمنَّ الله على الأمة جميعًا بالحرية، كما منَّ على مصر من قبل، مشددًا على أهمية التواصل فيما بيننا وأهمية إدخال السرور على بيوتنا.

وضرب فضيلته أمثلةً للبيوت المسلمة، وكيف كانت قائمةً على القيم والأخلاق، حتى ولو كانت حجرةً؛ فالبيت المسلم هو أساس المجتمع المسلم، وأساس الأمة المسلمة، وختم كلمته بالدعاء للعروسين بالهناء والسعادة.

ورحَّب د. مرسي- في كلمته- بالضيوف الكرام، مشيرًا إلى أن هذا اليوم الجميل يفتقد وجود أسد الشرقية؛ الحاج سعد لاشين، مؤسس دعوة الإخوان المسلمين بالشرقية، مضيفًا أن الأمة تشهد أيامًا مباركةً في ليلة مباركة، وهي ليلة عرفة ومشاهد الحج التي توحِّد الأمة كلها بمشاعرها ووجدانها في اتجاه واحد.

وتحدث أ. جمعة أمين عن أهمية بناء البيت المسلم على أسس سليمة وقواعد متينة، كما حدث مع أسرة سيدنا إبراهيم مع ما كان من ابتلاءات، إلا أن ذلك لم يكن عائقًا في بناء البيت المسلم، وما بذلته الأم من جهد حثيث بين الصفا والمروة، فكانت كلها أشكالاً لتربية البيت المسلم.

وشهد حفل عقد الزواج حضورًا واسعًا من قيادات الإخوان المسلمين بالشرقية، على رأسهم الحاج عبد العزيز عبد القادر، وم. عبد اللطيف غلوش ود. عمر عبد الغني، ود. محمد عبد الغني، ود. محمد زكي، وم. ياسر رشدي، ود. السادات إبراهيم، ود. أمير بسام، ود. عمرو عبد المنعم، بجانب لفيف واسع من قيادات الإخوان المسلمين ومرشحي حزب الحرية والعدالة بمحافظة الشرقية.

المصدر