المنبر الإسلامي يندد باقتحام الصهاينة للمسجد الأقصى

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ١٦:٤٣، ٢ أكتوبر ٢٠١١ للمستخدم Rod (نقاش | مساهمات)
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
المنبر الإسلامي يندد باقتحام الصهاينة للمسجد الأقصى
المنبر الوطني الإسلامي.jpg

استنكرت جمعية المنبر الوطني الإسلامي الجريمة النكراء التي قام بها العدو الصهيوني والمتمثلة في اقتحام الشرطة الصهيونية للمسجد الأقصى المبارك وحصار المصلين بداخله وذلك للمرة الثانية على التوالي خلال شهر واحد في تحد واضح لمشاعر العرب والمسلمين ، وفي ظل استكانة وهوان الأنظمة العربية والإسلامية التي لم تعد الشعوب تنتظر منها أي تحرك أو مساندة حقيقية للمسجد الأقصى ولشعب فلسطين وذلك منذ توقيع كامب ديفيد ووادي عربة .

وأضاف البيان : إن مسئولية حماية الأقصى هي مسئولية جماعية تقع على عاتق المسلمين جميعاً حكاماً ومحكومين وهي مسئولية شرعية وسياسية سنحاسب عليها أمام الله عزوجل .

وقال : إن تكرار الاعتداءات على ثالث الحرمين الشريفين ومسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم بهذه الصورة الإجرامية لهي محاولة ومخطط من جانب الصهاينة لترويض العرب والمسلمين وجبلهم على التعود على ذلك ليصبح فيما بعد الاستيلاء على الأقصى أمراً هيناً .

وطالب البيان : الشعوب العربية والإسلامية التي مازالت تقاوم ومازال بها نبض أن تهب لنصرة المسجد الأقصى المبارك والتصدي للإجرام الصهيوني الذي يمارسه جنوده ضد الأقصى واهلنا المقدسيين، كما نطالب منظمة المؤتمر الإسلامي، والجامعة العربية؛ والمؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بضرورة القيام بواجباتها، والتحرك لنصرة المسجد من تدنيس اليهود له.

وتابع : إن على العرب والمسلمين وكل حر ان يتحرك لمساندة المقدسيين العزل الذين يتصدون للصلف والإجرام الصهيوني بأجسادهم ويضحون بأنفسهم ولن يدوم صمودهم ما لم يقدم العرب والمسلمين الدعم الكافي لهم .

وقال البيان : إن ما يجري اليوم في باحات المسجد الأقصى المبارك ليكشف بوضوح كذب الإدعاءات التي كانت تروج بأن المقاومة هي التي تسببت فيما يحدث في غزة من حصار وقتل وتدمير وأن الصهاينة هم حمل وديع يتحركون كرد فعل للصواريخ التي تطلقها المقاومة .

وأضاف : فيا أصحاب نظريات التطبيع هل يملك المقدسيين الذين يحاصرون في الأقصى صواريخ ؟ وهل يستخدمون المسجد كقاعدة لإطلاق هذه الصواريخ ؟ وهل قام المقدسيون بعمليات استشهادية ؟ كي يتعامل هذا العدو الجبان بهذه الطريقة الوحشية، ويا من تروجون للسلام المزعوم هل ما يفعله الصهاينة اليوم من اعتداءات على المقدسات هو من اناس يريدون السلام والتعايش؟، يا كل هؤلاء فلتعلنوها صريحة أن نظرياتكم قد سقطت ولم ولن يعد لها قبولاً بين الشعوب، فالشعوب لن تطبع وستظل تقاوم إلى أن يخرج آخر صهيوني من أرض فلسطين، فلتريحونا وتريحوا أنفسكم من عناء التفكير والجدال حول مبادرات التعايش والسلام .

وأكد البيان على أن فلسطين كل فلسطين من البحر إلى النهر لن تعود سوى بالقوة ، فلن يفل الحديد سوى الحديد ، ولن يصلح مع هذا العدو الجبان سوى المقاومة التي أذلته وكسرت أنفه على أرض غزة الأحرار.


المصدر

موقع المنبر الوطني الإسلامي البحريني

للمزيد عن الإخوان في البحرين

ملفات متعلقة

مقالات متعلقة

تابع مقالات متعلقة

أخبار متعلقة

المواقع الرسمية لإخوان البحرين

وصلات فيديو