المنبر تناشد القيادة المصرية وقف بناء الجدار الفولاذي

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ١٦:٥٩، ٢ أكتوبر ٢٠١١ للمستخدم Rod (نقاش | مساهمات)
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
المنبر تناشد القيادة المصرية وقف بناء الجدار الفولاذي
المنبر الوطني الإسلامي.jpg

أصدرت جمعية المنبر الوطني الإسلامي بياناً ناشدت فيه القيادة المصرية وقف بناء الجدار الفولاذي الذي يقام على الحدود المصرية مع غزة،مؤكدة ان العدو الحقيقي للعرب هو الكيان الصهيوني وأن على العرب والمسلمين دعم المقاومة بكل السبل وفيما يلي نص البيان:

بعد مرور عام على الاعتداءات الصهيونية على قطاع غزة وفي الوقت الذي كنا نتطلع فيه إلى تكاتف جميع الأنظمة العربية والإسلامية من أجل العمل على فتح المعابر وفي مقدمتها معبررفح لإعادة اعمار غزة وتضميد جراح أهلها وتوصيل المعونات والمساعدات التي تبرعت بها الدول والجهات المختلفة نفاجأ ببدء النظام المصري في إنشاء جدار فولاذي على حدودها مع غزة بدعوى حماية الأمن القومي المصري ليزداد الحصار والخنق للقطاع وهو ما تسبب في نشوب مناوشات على الحدود راح ضحيتها جندي مصري والعشرات من المصابين الفلسطينين .

إننا نتابع بقلق بالغ ما يجري على الحدود بين دولة مصر الشقيقة وقطاع غزة ونأسف أن تقع مثل هذه الأحداث التي لايجب أبداً أن تقع بين أبناء الأمة العربية والإسلامية .

إن لدى مصر كل الحق في تأمين حدودها وحمايتها من أي اختراق من جانب أعداءها وأعداء الأمة العربية والإسلامية لكننا في المقابل نرى أن فك الحصار عن الشعب الفلسطيني وفتح معبر رفح ودعم المقاومة ضد العدو الصهيوني وإعادة إعمار غزة من أهم روافد الأمن القومي المصري، فضلاً عن كونه التزاماً أخلاقياً وإنسانياً وشرعياً وقومياً ووطنياً وقانونياً.

ونري أن التهديد الحقيقي للأمن القومي يأتي من الحدود مع العدو الصهيوني المغتصب وتشهد بذلك الكثير من الأحداث المؤسفة التي وقعت على الحدود المصرية الصهيونية والتي راح ضحيتها العديد من الجنود المصريين .

إننا نرى أن إغلاق المعابر وفي مقدمتها معبر رفح هو الذي دفع الفلسطينين من أجل الإبقاء على حياتهم إلى حفر تلك الأنفاق التي يدخلون من خلالها الغذاء والدواء والكساء، وإن علاج مشكلة الأنفاق تتمثل في فتح المعابر وهو ما يعني توفير احتياجات القطاع المعيشية الأمر الذي لايجعل هناك حاجه لوجود مثل هذه الأنفاق.

وندعو الشقيقة الكبرى مصر لماعرف عنها عبر التاريخ من وقوفها مع المظلومين ودفاعها عن الحقوق ومن تضحياتها الكبيرة في الصراع العربي الصهيوني إلى وقف بناء الجدار الذي سيتسبب في خنق قطاع غزة ومعالجة موضوع الأنفاق بفتح معبر رفح لإدخال المساعدات واحتياجات القطاع .

إن الأياد الصهيونية والأمريكية تحاول بخبث شديد العبث بالمنطقة وتحويل الصراع من صراع عربي صهيوني إلى عربي عربي، وإن كانت هذه الأياد نجحت إلى حد ما في تأجيج الصراع وتذكية الخلاف بين الأشقاء فإننا نهيب بجميع الأطراف العربية والإسلامية أن تعيد توجيه بوصلتها إلى عدوها الحقيقي والتاريخي المتمثل في الكيان الصهيوني من أجل اجتثاثه من المنطقة.

ونؤكد على دعمنا الكامل لصمود أهالي غزة في وجه الصلف الصهيو أمريكي ونطالب الأمة العربية والإسلامية باستمرار الدعم المادي والمعنوي لهم لمزيد من الصمود حيث أنهم يمثلون خط الدفاع الأول عن الأمتين العربية والإسلامية .

المصدر

موقع المنبر الوطني الإسلامي البحريني

للمزيد عن الإخوان في البحرين

ملفات متعلقة

مقالات متعلقة

تابع مقالات متعلقة

أخبار متعلقة

المواقع الرسمية لإخوان البحرين

وصلات فيديو