بدء إجراءات اختيار أمين "الحرية والعدالة" بالجيزة

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ١٩:٥١، ١٨ مارس ٢٠١٥ للمستخدم Man89 (نقاش | مساهمات)
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
بدء إجراءات اختيار أمين "الحرية والعدالة" بالجيزة


منصة المؤتمر

(21-05-2011)

كتبت - رضوى سلاوي:

انتخب مؤسسو حزب الحرية والعدالة بقطاع شمال محافظة الجيزة د. أحمد عمرو دراج الأستاذ بكلية الهندسة بجامعة القاهرة أمينًا للحزب عن المحافظة بعد جولة الإعادة بينه وبين عزب مصطفي، عضو الكتلة البرلمانية للإخوان عن مجلس الشعب دورة 2005م وذلك خلال المؤتمر الأول للهيئة التأسيسية للحزب بالمحافظة.

ومن المقرر أن يقوم مجلس شوري الجماعة بمحافظة الجيزة بالاختيار بينه وبين مرشحين آخرين:

هما محمود عامر عضو الكتلة البرلمانية للإخوان في برلمان 2005م وأحمد إبراهيم اللذين تمَّ انتخابهما أيضًا للأمانة العامة للحزب بالمحافظة في وقت سابق، وذلك نظرًا لاتساع النطاق الجغرافي للمحافظة، وعودة أكتوبر لمحافظة الجيزة.

وشهد المؤتمر الذي تمَّ عقده عصر اليوم بنادي الأطباء حضورًا مكثفًا من جانب مؤسسيه، والذين تجاوزا 900 عضو مؤسس فضلاً عن أعضاء المكتب الإداري بالمحافظة.

وتقدَّم للترشح اثنا عشر مرشحًا لأمانة الحزب، هم:

أحمد سيد نزيلي ود. باسم عودة وم. حسن البشبيشي وسعاد السكري وعادل عفيفي وعبد الناصر صقر وطارق حفني وبهاء الدين عبد الرحمن نصار ود. محمد سعد عليوة بالإضافة إلى محمد دياب مبروك الذي أعلن انسحابه قبل بدء عملية الانتخابات وذلك لإعطاء أصحاب الكفاءات والخبرات الفرصة.

وجرت عملية الانتخاب من خلال كشوف خاصة بأسماء مؤسسي الحزب بالمحافظة كما تمَّت عملية الفرز من خلال لجنة مشكلة لإجراء عملية الفرز تكونت من أكبر الأعضاء سنًّا ثم أصغرهم، فضلاً عن أحد أعضاء المكتب الإداري.

من جهته، قال سيد نزيلي مسئول المكتب الإداري للإخوان بمحافظة الجيزة لـ(إخوان أون لاين): إن انتخاب الأمين العام للحزب بمحافظة الجيزة اليوم تجربة جديدة يخوضها الإخوان المسلمون لأول مرة ولعلها تكون تجربة رائدة في هذا المجال مشيرًا إلى أن عملية الاختيار سوف تتم على مرحلتين؛ حيث تشمل المرحلة الأولى انتخابه عن طريق المؤسسين الذين تمَّ تقسيمهم على ثلاث جهات مختلفة مؤسسي الحزب بمحافظة أكتوبر ومحافظة الجيزة شمالاً ثم جنوبًا.

وأضاف ثم تتم عملية الانتخاب من كلِّ منطقة جغرافية، ويتم عرضها بعد ذلك كمرحلة ثانية يتم فيها عرض الأسماء التي تمَّ اختيارها على مجلس شورى المحافظة؛ ليتم اختيار أمين حزب الحرية والعدالة بمحافظة الجيزة ثم الأمناء المساعدين موضحًا أن عملية الانتخاب والاختيار سوف تجمع ما بين القاعدة العريضة لمؤسسي الحزب بالمحافظة وشورى الجيزة من ناحية أخرى.

المصدر