بدر موسي

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ٠٦:٣٦، ٢٥ أبريل ٢٠١٣ للمستخدم Attea mostafa (نقاش | مساهمات)
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
بدر موسى


الصادق موسى ابوشوره

الشيخ بدر موسى هو علم من أعلام الحركة الإسلامية في سنار ولقد كنت صديق شخصي لأبنه تقي الدين الذي كان معي في فصل واحد في المدرسة المتوسطة آنذاك وكنا معا حتى المرحلة الثانوية بمدرسة سنار الثانوية تلك المدرسة العريقة التي تحولت حاليا إلى جامعة سنار وهو أي تقي الدين يعمل الآن في المملكة العربية السعودية

لقد جذبني ابنه تقي الدين بخلقه الرفيع والتزامه وتدينه وتواضعه فكنت اذهب معه إلى منزلهم العامر – ومنذ أول لقاء طرح عليّ الوالد/بدر موسى دعوة الإخوان المسلمين.وكانت البداية من هناك.

إن الوالد/بدر موسى رجل أحسبه من المخلصين ومن الأتقياء الأنقياء الذين جرت دعوة الإخوان المسلمين في عروقهم وتمركزت في قلوبهم وعقولهم – فهو إلى اليوم يطرح دعوة الإخوان المسلمين على كل من يلاقيه ولا يتردد .

لدرجة انه طبع شعار الإخوان المسلمين في عربته الخاصة في أكثر من جانب بل وطبع عليها كثيرا من العبارات مثل (الإسلام بين جهل أبنائه وعجز علمائه)نسبة لكتاب الشهيد عبد القادر عودة – فهو رجل يسخر كل ما عنده لدعوته التي أحبها واخلص لها.

لقد كان الشيخ/ بدر موسى حريصا على تعليمنا الخطابة ونحن في المرحلة المتوسطة ولا أنسى أبدا ذاك اليوم الذي اوقفنى فيه داخل دار الإخوان المسلمين بسنار طالبا مني ان أقول خاطره أمام الحضور والتي لم استطع ان أقول سوى كلمة او كلمتين .. ثم حثنا بعد ذلك حثا حتى تمكن الإخوان المسلمون بأن يكونوا هم الذين يديرون الجمعية الأدبية ببرامجها وفكاهاتها وأشعارها المختلفة داخل المدرسة والتي كان يحفها حضور كبير من أهل سنار.

من الذين اذكرهم أيضا الأخ /عبد اللطيف محمد ضرار وهو الآن في المملكة السعودية وكذلك الأخ الباقر محمد نقد الله وهو تخرج في كلية الطب/جامعة الخرطوم ولا ادري مكانه الآن-ربما يكون الأخ د. عوض الله ملما بمكانه وكذلك الأخ احمد محمد احمد والأخ احمد علي فضل الله وغيرهم- كل أولئك كان انتماؤهم للإخوان بفضل الوالد/بدر موسى بعد فضل الله تعالى .

إن الوالد/بدر موسى أسس أسرة عظيمة كلها تدين وعلم وأدب وهو الآن يعمل في مستوصفه الخاص بسنار ولقد زرته قريبا وهو الحمدلله في أتم الصحة والعافية.

من أبنائه هشام وهو محاضر بجامعة سنار و ولى الدين ومحمد ومصعب.

وابنه مصعب من الشباب النشطين في الدعوة.