تصنيف:أحداث صنعت التاريخ

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث

9.jpg


أحداث-مختارة.jpg
الصحافة ترصد جهاد الإخوان في فلسطين
خطأ في إنشاء صورة مصغرة: الملف مفقود
الإمام البنا يتفقد المجاهدين

رغم أن الغالب على الصحافة العربية في مجموعها هو التحدث بلسان الأنظمة الحاكمة، والدفاع الحار عن سياساتها مهما انحرفت، وتبرير أخطائها مهما عظمت، والهجوم الحاد على معارضيها وإن كان الحق في جانبهم، وتشويه صورتهم حتى وإن كانوا من المجاهدين الأبرار، وكان هذا هو حظ الإخوان المسلمين من الصحافة في غالب الأحيان.. ولكن ذلك لم يمنع أن يكون هناك قلة من المنصفين الأحرار من الصحفيين، تحدثوا بإنصاف- وإن كان دون الواقع والحقيقة بكثير- عن جهاد الإخوان المسلمين في فلسطين، بعدما رأوه من روائع بطولاتهم وجهادهم، وهذه بعض نماذج من شهادات الصحافة العربية وتقديرها لجهاد الإخوان في فلسطين.... تابع القراءة.

مقالات جيدة | مقالات مختارة
أحداث-تاريخية-إخوانية.jpg
أحداث صنعت التاريخ
الرئيس محمد مرسى والموقف من الديمقراطية (الجولة الأولى - معركة الشرعية)

إخوان ويكي

بقى الشعب المصرى تحت الوصاية الجبرية تحت حكم (اسرة محمد على) ! ثم تحت حكم النظام العسكرى (ناصر .. مبارك) حتى جاءت ثورة يناير فكانت فرصة حقيقية لبناء ديمقراطى يقيم القانون ويحمى الحريات ويحقق العدالة

نتحدث عما تحقق من هذا البناء الديمقراطى عبر صراع مرير بين دعاة الديمقراطية وبين نظام الوصاية من خلال ماقام به محمد مرسي رئيسا للحزب ثم رئيسا للدولة .

طبيعة المرحلة

بعد ذهاب مبارك انتقلت السلطة الى المجلس العسكرى ، الذى راوغ كثيرا في نقل السلطة الى حكم مدنى .. وبقيت الديمقراطية حلما معلقا بين نخبة عاجزة مترددة عجزت أن تتحمل أعباء الديمقراطية رغم حديثها الطويل عنها ، وبين ثوار آمنوا بحرية الشعوب وقدرتها على إدارة شئونها من خلال مؤسسات ديمقراطية ..

هل كان ضروريا المسار الانتخابى ؟

لم تكن انتخابات مجلس الشعب وحدها كافية لانتقال حقيقى نحو الديمقراطية ، لكنها كانت ضرورية لبداية مسار ديمقراطى يحققها في النهاية

  1. فكانت الانتخابات هي الوسيلة الوحيدة الامنة لنقل السلطة الى حكم مدنى .
  2. كما كانت وسيلة لاختبار حقيقة ادعاءات الجميع من احترام خيارات الديمقراطية والالتزام بحماية الدولة المدنية واحترام الحريات .

....تابع القراءة

أسبوع-أحداث-صنعت-التاريخ.jpg
فرحة المجاهدين بنصرهم

تقوم مجموعة من الويكيبيديين باختيار موضوع للعمل عليه وتحسينه كل أسبوع ضمن إطار مشروع أسبوع إخوان ويكي، الجميع مدعو للمساهمة في تطوير وتحسين هذا الموضوع بما يملكه من معلومات. هذا الأسبوع مخصص للمساهمة في (أسبوع انتصار غزة)، ويهدف إلى كتابة مقالات جديدة عن مواضيع تتعلق بمختلف المعلومات عن انتصار غزة وتطوير المقالات القصيرة. تستطيع المشاركة في (أسبوع انتصار غزة) عن طريق إضافة اسمك هنا، ثم العمل في المقالات المطلوبة.

الفترة لهذا الأسبوع تبدأ من 5 مايو 2010 إلى 11 مايو 2010. الأسبوع القادم سيكون (أسبوع الإستماع إلى الإخوان المسلمين إلى النهاية) من 12 مايو 2010 إلى 18 مايو 2010 .


أسابيع سابقة | توجه إلي أسبوع انتصار غزة

صفحات تصنيف «أحداث صنعت التاريخ»

الصفحات ٢٠٠ التالية مصنّفة بهذا التصنيف، من إجمالي ١٬٥٨٣.

(الصفحة السابقة) (الصفحة التالية)

أ

ا

(الصفحة السابقة) (الصفحة التالية)