«تصنيف:أعلام الحركة الإسلامية»: الفرق بين المراجعتين

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
اذهب إلى: تصفح، ابحث
 
سطر ١: سطر ١:
[[ملف:9.JPG]]
 
 
<!--المقدمة-->
 
<!--المقدمة-->
 
{| width=100% cellspacing=0 cellpadding=0 style="font-size:50%;"
 
{| width=100% cellspacing=0 cellpadding=0 style="font-size:50%;"

المراجعة الحالية بتاريخ ١٠:٥٣، ٢٢ يناير ٢٠١٨

أعلام الحركة الإسلامية
أعلام الحركة الإسلامية
أسماء البلتاجي
أسماء البلتاجي.jpg

"الملائكة لا تستحق العيش إلا في الجنه .... هكذا أسماء ملاك يمشي علي الأرض" هكذا كتبت صفحة دشنها بعض أصدقائها بعدما قضت نحبها على يد قوات الانقلاب في مصر ؛كل من عرفها يكرر نفس الكلمة "ملاك يمشي على الأرض". هكذا يتحدث الجميع عن أسماء محمد البلتاجي، ذات السبعة عشر ربيعا والتي قتلها قناص برصاصة أصابت صدرها يوم "الأربعاء الدامي" حين قُتل أكثر من 2000 مصري برصاص الجيش والشرطة في ميدان رابعة العدوية.

وُلدت أسماء في يناير 1996، وقتلتها القوات المسلحة المصرية يوم ١٤ أغسطس 2013، لكن على صغر سنها. كانت أسماء قد تجاوزت سني عمرها القليلة كثيرا بما اعتادت أن تفعله منذ الثورة وما قبلها.

تقول أسماء شحاتة، التي صحبت أسماء في لحظاتها الأخيرة في شهادتها التي كتبتها على صفحتها الشخصية:

"وقتها قابلت اسماء البلتاجي رحمها الله رحمة واسعة كانت على باب المسجد من طريق النصر بتجمع الطوب في جرد أبيض كقلبها وقفت أجمعه معاها ولما اتملى على الاخر مسكت ايد الجردل علشان انقله .. لحظتها جت عيني في عين اسماء ولما شافتني ابتسمت وتركتني اشيله عنها وطلعت بيه لأدام وفجأة واحدة رصاص رصاص رصاص بيتضرب علينا"
...تابع القراءة
أعلام الأخوات
رجاء داود .. زوجة الصحفي جابر رزق

في قرية كرداسة الواقعة غرب الجيزة، هذه القرية التي شهدت أحداثا جساما ارتبطت بمصير دعوة الإخوان المسلمين منذ نشأة هذه الدعوة فيها، فقد شهدت هذه القرية انتشار الدعوة فيها في عهد الإمام البنا على يد الشيخ عثمان عبد الرحمن نائب الشعبة، ولقد كانت القرية معروفة لأعضاء جماعة الإخوان المسلمين بسبب قربها من الصحراء الغربية والتي كانت تقام فيها المعسكرات بصورة دورية، كما كان لهذه الدعوة المباركة الفضل في القضاء على التناحر بين عائلة مكاوي (عائلة العمدة) وعائلة عمار، حيث دخل في الدعوة الكثير من شبابها، ثم زاد أثرها بعد ثورة يوليو 1952م عندما برز فيها بعض الأفراد صغيري السن الذين حملوا الدعوة في قلوب مؤمنة وصاروا بها، حتى أصبحوا قادة لتنظيم 1965م أمثال أحمد عبد السميع والسيد نزيلي وجابر رزق الفولي، كما ارتبطت هذه القرية بحادث هام ما زال عالقا في أذهان الأجيال التي عايشته يحكونه لأبنائهم جيلا بعد جيل....تابع القراءة

صفحات تصنيف «أعلام الحركة الإسلامية»

الصفحات ٢٠٠ التالية مصنّفة بهذا التصنيف، من إجمالي ١٬٠٩٤.

(الصفحة السابقة) (الصفحة التالية)

أ

ا

(الصفحة السابقة) (الصفحة التالية)