تظاهرة إلكترونية في ذكرى اغتيال الشيخ ياسين

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ٢١:٠٨، ٢٧ أبريل ٢٠١١ للمستخدم Moza (نقاش | مساهمات) (حمى "تظاهرة إلكترونية في ذكرى اغتيال الشيخ ياسين" ([edit=sysop] (غير محدد) [move=sysop] (غير محدد)))
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
تظاهرة إلكترونية في ذكرى اغتيال الشيخ ياسين


ضابط صهيوني الشيخ أحمد ياسين عاش بطلا.jpg

دشّن موقعٌ إلكترونيّ مصريّ حملة للاحتفال بالذكرى الأولى لرحيل "شيخ المجاهدين"، الشيخ أحمد ياسين، زعيم ومؤسس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في 22 مارس 2004، الذي اغتالته قوات الاحتلال الصهيونيّ، بإطلاق عدة صواريخ على كرسيه المتحرّك، عقب أدائه صلاة الفجر.

فقد أحيا موقع حركة المقاومة الإلكترونية "حماسنا"، وهو موقع مصري يومًا على الإنترنت لذكرى الشيخ ياسين، تحت شعار (رجلٌ أيقظ أمة)، بمشاركة كوكبة من نشطاء الإنترنت وبعض الشخصيات العامة في العالم العربي، شارك فيه كلّ من موقع حركة الإصلاح المغربية، ورابطة مساجد النصيرات بفلسطين المحتلة، وكذلك ساحة الحوار بموقع "إسلام أون لاين"، ولجنة المقاطعة بالإسكندرية، ومجموعة من المواقع الفلسطينية، والمواقع الشبابية العربية.

ويعدّ هذا أول يومٍ لإحياء ذكرى استشهاد الشيخ ياسين على الإنترنت، وتبادل الآراء والمعلومات، تحت رعاية موقع (حماسنا) بمصر، ومشاركة مواقع أخرى، حيث سبق للموقع أنْ أقام يوم القدس الأول على الإنترنت العام الماضي، وذلك كمقدّمةٍ لآلية عملٍ مشتركة بين نشطاء الإنترنت، ثم عقد اليوم الثاني للقدس أوائل العام الجاري في بداية الانطلاقة الحقيقية، مما جعل وكالة الأنباء الصهيونيّة (ميديا لاين) تكتب تقريرًا عن هذا اليوم تقول فيه : "إنّه نوعٌ جديدٌ من الإرهاب الذي يظهر الخير، وفي الحقيقة إنّه يؤلّب الكراهية ضدّ الكيان الصهيوني"، على حدّ قولها.

وقال محمد السيد، المشرف على موقع "حماسنا" إن: "يوم ياسين الأول هو أيضًا مقدّمة لآلية عمل جديدة من نوعها.. فالكيان الصهيوني يخشى حرب الأفكار أكثر من خشيته من الحرب العسكرية.. والإنترنت ساحة جديدة للصراع الفكري مع الصهيونية، نحاول أن نستغلّها ونتعامل معها ونراقبها بدقّة.. وسيتطوّر يوم ياسين الأول على الإنترنت حتى يصبح في مستوى الحدث الميداني".

وأضاف: "قمنا بتجميع كلّ ما قيل عن عملية اغتيال الشيخ ياسين من الصحف الصهيونيّة، ومدى الرعب الذي أصابهم، وكذلك مادة جديدة من نوعها عن حياة الشيخ ياسين.. وكذلك أضفنا صفحة بلغة الديناميك، لمنْ يريد أن يُهدي كلمة في ذكرى الشيخ، ومجموعة كبيرة من الصفحات والمواد، منها كلمات للشخصيات العامة في العالم العربي، قمنا بأخذ تصريحاتٍ صحفية منهم، فيما يخصّ اليوم".

ويؤكّد القائمون على يوم الشيخ ياسين أنّ الهدف هو تثبيت يومٍ بشكلٍ مستمرّ للشيخ ياسين على الإنترنت، وغرس بذرة جهاده في يومٍ مستقلّ، يستمرّ باستمرار مدّ الشبكة العنكبوتية، ويتطوّر بتطوّر الزمان، ويوجّهون نصيحة للمؤسسات الدعوية للاهتمام بالشباب لأنّ هناك الكثير من الموهوبين والعقلاء والنشطاء، ممن يرغبون في تقديم الجديد، والمساعدة في عملية الإصلاح والنهضة، والاهتمام بالجيل الشاب.