جامعة الزقازيق تندد بالاعتداء على أساتذتها واعتقالهم

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ١٠:٣١، ٢٣ يونيو ٢٠١١ للمستخدم Rod (نقاش | مساهمات)
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
جامعة الزقازيق تندد بالاعتداء على أساتذتها واعتقالهم
حسن1.jpg

كتب- أحمد رمضان

ندَّد أساتذةُ جامعة الزقازيق بالاعتداءات التي طالت زملاءهم أعضاء هيئة التدريس، سواء بالاعتقال كالدكتور حسن الحيوان- أستاذ مساعد الأمراض الصدرية بكلية الطب وعضو لجنة الحريات بنقابة الأطباء-، أو بالضرب والتحريض عليه كما حدث مع الدكتور عاطف رضوان- أستاذ التخدير والرعاية المركزة وأول من تخصص في علم الكوارث-، والذي قامت قيادات الشرطة بالاعتداء عليه وإلقاء ماء نارٍ باتجاهه أثناء إدلائه بصوته في الانتخابات التشريعية الأخيرة لإرهابه وإثنائه عن التصويت.

وجاء في البيان الذي صدر عن الأساتذة اليوم 26/12/ 2005 م ما نصُّه "يا للعار.. أساتذة الجامعة يُعتدى عليهم هكذا وهم العلماء ورموز المجتمع، ألا فليعلم الظالمون المعتدون على الأمة والذين لا يحرصون على مصالح الوطن العليا ولا يعرفون الإ مصالحهم الشخصية الرخيصة أنهم لن يفلحوا أبدًا في تعويق هذه المسيرة التي بدأت منذ سنين ولاحت في الأفق الآن ثمارها".

وختم الأساتذةُ بيانهم بدعوة زملائهم إلى آفاق أوسع من العمل لمصلحة الوطن وعدم الركون إلي الذين ظلموا، ودعوا لوقفةٍ من أبناء الجامعة لمساندة الحق ورفع الظلم والانتصار لمصلحة الوطن حتى يتحقق للأمة ما تهفو إليه من الحق والعدل والحرية والديمقراطية والتنمية واحترام الدستور والقانون.

يُذكر أن الانتخابات التشريعية الأخيرة بالدائرة الأولى بالزقازيق شهدت أحداث عنفٍ كثيرة طالت أساتذة جامعة وصحفيين، كالمصور عمرو نبيل بوكالة (أسوشيتد برس) والذي ضاعت عينه بعد اعتداءات قوات الأمن والبلطجية عليه!!

المصدر

قالب:روابط حسن الحيوان