جامعة المنصورة تنتفض نصرةً لغزة

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ١٣:١٢، ٢٤ نوفمبر ٢٠١١ للمستخدم Attea mostafa (نقاش | مساهمات) (حمى "جامعة المنصورة تنتفض نصرةً لغزة" ([edit=sysop] (غير محدد) [move=sysop] (غير محدد)))
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
جامعة المنصورة تنتفض نصرةً لغزة


طلاب المنصورة يحرقون العلم الصهيوني.jpg

الدقهلية- طه عبد الرحمن:

تظاهر المئات من طلاب كلية الهندسة بجامعة المنصورة، اليوم؛ نصرةً لأهالي غزة، واحتجاجًا على العدوان الصهيوني الغاشم على المدنيين الفلسطينيين خلال الأيام القليلة الماضية، والحصار المستمر منذ سنوات على القطاع.

انطلقت المسيرة من كلية الهندسة، وطافت أنحاء الجامعة، وشارك فيها المئات الذين عبَّروا عن تضامنهم مع الانتفاضة الثالثة، وردَّدوا هتافات: "الشعب يريد تدمير إسرائيل"، و"يا فلسطيني يا فلسطيني.. دمك دمي ودينك ديني"، و"يا صهيوني روَّح دارك.. إحنا اللي أسقطنا مبارك"، و"اصرخ اصرخ علِّ الصوت.. طفل في غزة بيصرخ موت"، و"مصر وغزة إيد واحدة"، و"يا فتح ويا حماس.. فلسطين هي الأساس"، و"الشعب يريد وقف تصدير الغاز"، كما رفعوا لافتات "غزة تنزف"، و"يا أقصانا لن ننساك أبدًا"، و"القدس ليست قضية أرض وحدود.. ولكنها قضية عقيدة ووجود".

ووجَّه الطلاب- خلال مسيرتهم- مجموعةً من الرسائل، منها دعوتهم الفصائل الفلسطينية إلى نبذ الخلاف والاتفاق على مجابهة العدو الصهيوني يدًا واحدةً، معلنين رفضَهم التامَّ لتصدير الغاز إلى الكيان، وإيقاف العمل باتفاقية التصدير فورًا، وطالبوا المجلس الأعلى للقوات المسلَّحة بفتح المعابر فورًا.

وأكد محمود خطاب، أمين اتحاد هندسة المنصورة؛ الذي دعا إلى المظاهرة لـ(إخوان أون لاين)، أن مسيرة اليوم جاءت ردًّا على الظلم الذي يشعر به إخواننا في غزة، وإن كنَّا قد عانينا من فساد الحكام فهؤلاء يعيشون تحت وطأة احتلال صهيوني لا يعرف إلا لغة الدماء!.

وأكد معتصم العجيزي، أمين اتحاد الجامعة، أن جامعة المنصورة كما كان لها دور رائد أو فعال في الانتفاضتين السابقتين سيكون لها دورٌ بارزٌ في الانتفاضة الثالثة.

وأضاف أن مسيرة، اليوم، لن تكون آخر الفعاليات لنصرة القضية، بل سندعو الطلاب إلى المشاركة في حملة تبدأ بمعرض فني لنشر القضية، وجمع تبرعات وتسيير قوافل مساعدات غذائية وطبية إلى غزة.

المصدر

للمزيد عن إخوان الدقهلية

من أعلام الإخوان في الدقهلية
أقرأ-أيضًا.png

كتب متعلقة

ملفات متعلقة

مقالات متعلقة

أخبار متعلقة

تابع أخبار متعلقة