حركة الإصلاح الصومالية تؤيد اتفاق جيبوتي

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ١٣:٣٠، ٢٣ يناير ٢٠١٢ للمستخدم Attea mostafa (نقاش | مساهمات)
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
حركة الإصلاح الصومالية تؤيد اتفاق جيبوتي
اطراف النزاع فى الصومال خلال المحادثات

الصومال - خاص:

أعلنت حركة الإصلاح في الصومال تأييدها القوي للاتفاق الأخير الذي أبرمته الحكومة الفيدرالية المؤقتة مع تحالف إعادة تحرير الصومال برعاية مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة باستضافة جمهورية جيبوتي.

وطالبت الحركة في بيانٍ لها وصل ( إخوان أون لاين) مختلف فئات المجتمع الصومالي بتأييد هذا الاتفاق وتقديم كل العون الممكن لتحقيقه على أرض الواقع.

ودعت أطراف الاتفاق إلى الإسراع في تنفيذ بنوده الأساسية؛ وأبرزها وقف إطلاق النار والتنفيذ الفوري لجدولة انسحاب القوات الإثيوبية من جميع الأراضي الصومالية، كما حثَّت الحركةُ أطرافَ الصراع على تجاوز خلافاتهم وتقديم المصالح العليا للشعب.

وعلى المستوى الدولي ناشدت الحركة مجلس الأمن الدولي أن يضطلع بمسئولياته تجاه إنقاذ الشعب الصومالي وتعجيل إرسال قوات حفظ السلام الأممية، كما دعت أمريكا إلى إعادة النظر في سياساتها الموجَّهة إلى القرن الإفريقي واتخاذ مواقف تساهم في تحقيق السلام في الصومال.

وحثَّت الحركةُ الشعبَ الصومالي المسلم على الاستفادة من الفرصة الغالية في شهر رمضان المبارك في التوبة إلى الله والابتهال إلى الله أن يرفع عنه المحن والفتن التي ما زال يعاني منها منذ أمد بعيد.

المصدر

للمزيد عن الإخوان في الصومال

ملفات متعلقة

أبحاث ومقالات متعلقة

الموقع الرسمي لإخوان الصومال

أخبار متعلقة

من بيانات حركة الإصلاح في الصومال

من أعلام الإخوان في الصومال