حزب الوحدة الشعبية التونسي يدعو إلى إصلاح جذري للدستور

من | Ikhwan Wiki | الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين |
نسخة ٠٠:٣٥، ٤ يونيو ٢٠١١ للمستخدم Attea mostafa (نقاش | مساهمات) (حمى "حزب الوحدة الشعبية التونسي يدعو إلى إصلاح جذري للدستور" ([edit=sysop] (غير محدد) [move=sysop] (غير محدد)))
(فرق) → مراجعة أقدم | المراجعة الحالية (فرق) | مراجعة أحدث ← (فرق)
اذهب إلى: تصفح، ابحث
حزب الوحدة الشعبية التونسي يدعو إلى إصلاح جذري للدستور


العابدين 2.jpg

تونس - الألمانية

تفاعلا مع ما تشهده تونس من تحولات تاريخية، أصدر حزب الوحدة الشعبية بيانا حيّا فيه "انتفاضة الشعب التونسي، لا سيما من الشباب من أجل استرجاع كرامته وحريته"، معبرا عن "مشاعر الإجلال لأرواح من سقطوا ضحايا".

وقال التليفزيون الرسمي التونسي، اليوم الثلاثاء، على موقعه الإلكتروني، إن الحزب أكد في بيانه الذي صدر أمس الاثنين تمسكه "بالسيادة الوطنية وعدم قبول أي تدخل أجنبي"، محذرا من "أي التفاف على ثورة الشعب، وحث على ضرورة التصدي لأي مخطط يرمي إلى زرع بذور الفتنة والترهيب في صفوف الشعب التونسي الأبي".

وحول الحكومة الجديدة، أكد البيان رفض الحزب لمنطق الإقصاء والتهميش الذي أكد أنه "لا يرتقي إلى ما تفرضه المرحلة الراهنة من تكاتف جميع القوى الحية في البلاد"، حسب التلفزيون التونسي.

كما أعرب عن ارتياحه لاستجابة الإعلان الحكومي لبعض المطالب الحقوقية والسياسية التي سبق له أن تقدم بها في انتظار تجسيمها ومتابعة تنفيذها، سيما من خلال تشكيل لجنة عليا للإصلاح السياسي ولجنة وطنية لاستقصاء الحقائق في التجاوزات المسجلة في الفترة الأخيرة، ولجنة وطنية لاستقصاء الحقائق حول قضايا الفساد والرشوة، وفقا لما أورده التلفزيون التونسي.

وأضاف التليفزيون التونسي أن الحزب دعا إلى إصلاح جذري للدستور الحالي يأخذ بعين الاعتبار التحولات الحاصلة في المجتمع التونسي والمقترحات التي تقدم بها في برنامجه السياسي من أجل إحداث نقلة نوعية في الحياة الديمقراطية بالبلاد.

وأكد الحزب مواصلته في كل المواقع القيام بدوره الوطني كحزب معارض "مسؤول في مراقبة التسيير الحكومي، إلى جانب بقية أحزاب المعارضة الجدية ملتزما بالمشروع المجتمعي التعددي القائم على قيم العدالة والحرية والتقدم والانحياز لتطلعات الفئات الشعبية والمنتصر للمبادئ الاشتراكية الديمقراطية"، حسب التلفزيون التونسي.

المصدر


للمزيد عن الشيخ راشد الغنوشي

مؤلفات وكتابات الشيخ راشد الغنوشي

.

أقرأ-أيضًا.png

مفات متعلقة

مقالات متعلقة

أخبار متعلقة

ألبوم صور الشيخ

وصلات فيديو

تابع وصلات فيديو

.

أقرأ-أيضًا.png
ملف الإخوان في تونس

.

للمزيد عن الإخوان في تونس

روابط داخلية

كتب متعلقة

ملفات متعلقة

.

مقالات متعلقة

.

تابع مقالات متعلقة

أخبار متعلقة

أهم أعلام الإخوان في تونس

وصلات فيديو

.

تابع وصلات فيديو